أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيزياء الثانوية العامة" امتحان متوسط وطويل.. طلاب علمى يشكون من الوقت: غير كافٍ.. "التعليم" تضبط 20 حالة غش وتتخذ الإجراء القانوني ضد الطالب مصور الاختبار.. ووفاة طالبة بالمنوفية إثر هبوط حاد بالدورة الدموية

السبت، 24 يوليو 2021 02:48 م
"فيزياء الثانوية العامة" امتحان متوسط وطويل.. طلاب علمى يشكون من الوقت: غير كافٍ.. "التعليم" تضبط 20 حالة غش وتتخذ الإجراء القانوني ضد الطالب مصور الاختبار.. ووفاة طالبة بالمنوفية إثر هبوط حاد بالدورة الدموية طلاب بالثانوية العامة ووزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين – محمود راغب - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى 392 ألفا و863 طالبا وطالبة "بالشعبة العلمية" امتحان مادة الفيزياء، وذلك فى اليوم التاسع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية، وتباينت ردود فعل الطلاب عن مستوى الامتحان، فيما اشتكى الطلاب من عدم كفاية الوقت، وأكد البعض أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، والبعض الآخر قال إنه "فوق المتوسط"، وقال الطلاب إن الامتحان كان عبارة عن 50 سؤالا، لكن الوقت كان غير كافٍ، وفى المجمل مستوى الامتحان متوسط لدى الكثير من الطلاب.

طلاب الثانوية العامة (1)

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات فى غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديرى المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة مراعاة الدقة عند توزيع أسئلة "تراجم" مادة الفيزياء؛ وكذلك البابل شيت، وشدد حجازى على أن الملاحظين داخل اللجان مسؤولين عن دقة بيانات الطلاب سواء كود الامتحان، أو رقم الجلوس

طلاب الثانوية العامة (2)

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة فى يومها التاسع سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

طلاب الثانوية العامة (3)

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم فى أداء الامتحان بالدور الثانى بالدرجة الفعلية

طلاب الثانوية العامة (4)

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى 20 حالات غش منهم حالة واحدة نشر، و19 حالة غش، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

طلاب الثانوية العامة (5)

كما تلقت غرفة العمليات بلاغ بوفاة الطالبة "م. م. ع" بمحافظة المنوفية وذلك قبل بدء الامتحان وجاء التقرير الطبى هبوط حاد فى الدورة الدموية.

طلاب الثانوية العامة (6)

وحول إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أكدت المصادر أن النتيجة سوف تعلن فى شكل درجات ومجاميع حيث يحصل الطالب على درجاته وفق تقييم يكشف للطالب مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن النتيجة فى شكل درجات وليس تقديرات أو ألوان، كما ستعلن إلكترونيا، مشددة على أنه سيتم إعلان النتيجة فى النصف الأول من شهر أغسطس المقبل بعد انتهاء كافة الخطوات الخاصة بالنتيجة من تصحيح وتجميع ومراجعة وتحديد المجمع التكرارى لدرجات الطلاب لتسليم نسخة منها إلى مكتب التنسيق بالتعليم العالى.

طلاب الثانوية العامة (7)

وتابع المصادر: من الصعب تحديد معدلات النجاح فى المواد، خاصة أنه لأول مرة هذا العام لا يتم تصحيح عينة عشوائية للمواد وإنما يتم التصحيح بشكل مباشر لجميع الأوراق، مشيرة إلى أن جميع أعمال التصحيح تتم فى المدينة التعليمية بأكتوبر بعد تجميع أوراق البابل شيت وتسليمها إلى مسئولى التصحيح وتقدير الدرجات.

طلاب الثانوية العامة (8)
 
طلاب الثانوية العامة (9)
 
طلاب الثانوية العامة (10)
 
طلاب الثانوية العامة (11)
 
طلاب الثانوية العامة (12)
 
طلاب الثانوية العامة (13)
 
طلاب الثانوية العامة (14)
 
طلاب الثانوية العامة (15)
 
طلاب الثانوية العامة (16)
 
طلاب الثانوية العامة (17)
 
طلاب الثانوية العامة (18)
 
طلاب الثانوية العامة (19)
 
طلاب الثانوية العامة (20)
 
طلاب الثانوية العامة (21)
 
طلاب الثانوية العامة (22)
 
طلاب الثانوية العامة (23)
 
طلاب الثانوية العامة (24)
 
طلاب الثانوية العامة (25)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة