أكرم القصاص - علا الشافعي

"مجد مصر العسكرى عبر العصور" دورة تدريبية تفاعلية فى مكتبة الإسكندرية

الأربعاء، 28 يوليو 2021 12:17 م
"مجد مصر العسكرى عبر العصور" دورة تدريبية تفاعلية فى مكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار بالتعاون مع مركز زاهى حواس للمصريات عددًا من الدورات العلمية التفاعلية (عبر الإنترنت)، وذلك فى إطار خطة المتحف والمركز للموسم الثقافى الجارى 2021، لكل من طلاب وخريجى أقسام التاريخ والآثار والإرشاد السياحى والمهتمين بمجال الدراسات الأثرية.

استهل الموسم الثقافى أعماله بدورة تحت عنوان: "مجد مصر العسكرى عبر العصور"، بمشاركة مجموعة من الأساتذة المتخصصين، قاموا بإلقاء ثلاث محاضرات تبحث فى تطور العسكرية المصرية ودورها الرائد على امتداد الحضارات المتعاقبة بدءًا من الحضارة المصرية القديمة مرورًا بالعصرين اليونانى الرومانى ثم الإسلامي.

واختتم المشاركون هذه الدورة بزيارة ميدانية لمكتبة الإسكندرية للتعرف على مختلف أقسامها وأهم مقتنياتها، واستهلوا زيارتهم بجولة علمية متخصصة داخل متحف الآثار كتطبيق عملى للدورة، وتم تكريم المتفوقين منهم بمنحهم عددًا من الإصدارات الحديثة للمكتبة منها كتاب "الفراعنة المحاربون.. دبلوماسيون وعسكريون"، كما تم تسليم باقى المشاركين شهادات تقدير مقدمة من متحف الآثار ومركز زاهى حواس للمصريات.

جدير بالذكر أن تعاون متحف الآثار ومركز زاهى حواس للمصريات قد أثمر عن العديد من الأنشطة والفعاليات المتمثلة فى دورات علمية، وزيارات ميدانية تغطى العديد من الموضوعات عن التراث الثقافى والحضاري، مثل: علم المتاحف، والطرق الحديثة الآمنة لدراسة وتوثيق صيانة الآثار، مما يهدف فى النهاية إلى نشر الوعى الأثري، وإعداد كوادر متميزة فى قطاع العمل الأثرى والحفاظ على التراث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة