أكرم القصاص - علا الشافعي

ماسك إيد أخوه ونص المخ شغال.. غراب النوم بمملكة الحيوانات.. فيديو

الجمعة، 30 يوليو 2021 06:00 ص
ماسك إيد أخوه ونص المخ شغال.. غراب النوم بمملكة الحيوانات.. فيديو نسرين فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول أغرب عادات النوم عند الحيوانات، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها نسرين فؤاد . وتحدثت التغطية عن ان هناك عادات غريبة تقوم بها الحيوانات عند النوم مثل الأبقار والحمار الوحشي، والدلافين والفيلة وكلك الطيور.

واكتشف علماء أن الفيلة، وهي أكبر حيوانات ثديية برية، تنام ساعتين فقط في المتوسط يوميا وأنها في بعض الاحيان لا تنام على الإطلاق، ورصد العلماء تحركات اثنتين من إناث الفيل الإفريقي في غابة ببوتسوانا للتعرف على نمط نومهماواستخدموا جهازا بحجم ساعة اليد تم زرعه تحت جلد الخرطوم لرصد نوم الفيلة.

كما ذكرت أن طائر البط بعين واحد غارقة بالنوم وأخرى متيقظة تمامًا، وذلك من عادات نوم غريبة عند الحيوانات ويحرص البط على النوم ضمن جماعات، فيتخذ أفراد عائلة البط صفًا واحدًا للنوم الجماعي، وتقع على عاتق البطة الأخيرة في الصف مسؤولية مراقبة السرب كاملًا والإبقاء على إحدى عينيها مفتوحة، وتنام طيور البط داخل الصف مغلقة العينين معتمدة على الأفراد المتواجدة في مطلع وأخر الصف لحمايتها كذلك طائر الإوز رأسه تحت ذراعيه للنوم.

كما أن حيوان السقراط واحد من اليحاوانت الغريبة في نومه حيث أنه يحفر جحورًا تحت الأرض ويخصص مكانًا واحدًا للنوم بشكلٍ جماعي، ويطلق على أماكن تجمع السرقاط الجماهير أو الحشود، وتتجمع بأعدادٍ تصل إلى 40 فرد على الأقل معًا ذكورًا وإناثًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة