أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو..ارتفاع حصيلة الانهيار الأرضى فى الهند إلى 36 قتيلا وعشرات المفقودين

السبت، 31 يوليو 2021 01:00 م
فيديو..ارتفاع حصيلة الانهيار الأرضى فى الهند إلى 36 قتيلا وعشرات المفقودين انهيار ارضى _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام دولية، عن انجراف للتربة فى إحدى المناطق غربى الهند، وذلك بسبب أمطار موسمية غزيرة أدت إلى مقتل العشرات، وذكرت وكالة "فرنس برس" نقلا عن مسؤول محلى أن الحادث قضى على 36 شخصا، فيما لا يزال مصير العشرات مجهولا، بحسب ما جاء على وكالة "سبوتنيك".

وبحسب المسؤول، وقعت ثلاثة انزلاقات للتربة فى منطقة ريغاد ما أدى إلى عزل آلاف الأشخاص فى ولاية مهارشترا، التى تضم العاصمة الاقتصادية بومباي.

 

وأضاف المسؤول إن "ما لا يقل عن 35 إلى 40 شخصا ما زالوا محاصرين، ونحاول إنقاذهم"، وتتعرقل عمليات الإنقاذ بسبب انزلاقات التربة التى قطعت الطرق، ومن بينها الطريق السريع الرئيسى الذى يربط بومباى بغوا.

 

ووصل مستوى المياه إلى 3,5 أمتار فى مناطق بمدينة تشيبلون التى تبعد 250 كلم عن بومباي، بعد 24 ساعة من هطول الأمطار بدون توقف ما تسبب بفيضان نهر فاشيشتى وغرق طرق ومنازل.

 

ونشرت البحرية الهندية سبعة فرق إنقاذ مزودة بزوارق مطاطية وسترات نجاة وعوامات فى المناطق المتضررة، إضافة إلى مروحية لنقل السكان المحاصرين جوا. ويرافق كل فريق غواصون متخصصون من البحرية.

 

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية تحذيرات للعديد من المناطق فى الولاية، تشير إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة