أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مبادرة علاج مليون إفريقى: فحصنا 10 آلاف مواطن فى إريتريا وإنشاء عيادة بجوبا

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 09:30 م
مدير مبادرة علاج مليون إفريقى: فحصنا 10 آلاف مواطن فى إريتريا وإنشاء عيادة بجوبا إفريقيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد البرعى، المدير التنفيذي لمبادرة علاج مليون إفريقى من فيروس سى، تفاصيل الجهود المصرية لعلاج المواطنين في دول إفريقيا من الفيروس، موضحا أن الدعم المصرى للدول الإفريقى كبير وممتد منذ سنوات طوال.

وقال المدير التنفيذي لمبادرة علاج مليون إفريقى من فيروس سى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز: بدأنا المبادرة في 2019 وتوقفنا في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وقبل أزمة كورونا زرنا 3 دول؛ أولها جنوب السودان وأنشأنا عيادة تحيا مصر - إفريقيا في جوبا، وهى قائمة منذ فترة، وعليها إقبال شديد، وتقدم كل الخدامات الصحية.

وتابع المدير التنفيذي لمبادرة علاج مليون إفريقى من فيروس سى: فتحنا في جنوب السودان عيادة أخرى في المستشفى بجوبا، وأنشانا معملا متخصصا على نظير المعامل في مصر لفحص فيروس سى وإجراء التحاليل الخاصة به، ثم زار وفد مصري دولة تشاد وقاموا بإنشاء 20 مركزا لفحص فيروس سى داخل العاصمة التشادية، وتم تدريب الأطباء في تشاد على كيفية استخدام البروتوكلات المصرية في معالجة فيروس سى، وتم زيارة دولة إريتريا وفحص 10 آلاف مواطن خلال أسبوعين، وعلاجنا 200 شخص.

وأوضح المدير التنفيذي لمبادرة علاج مليون افريقى من فيروس سى، أنه سيجرى ترتيب زيارة لكينيا خلال شهر أو شهرين، وكذلك زيارة جنوب إفريقيا فى المستقبل القريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة