أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى الطويلة بالدقهلية يمنعون دخول المتسولين لقريتهم.. لافتة ةتحذرهم من التواجد وتهددهم بتسليمهم للشرطة.. الأهالى: تعرضنا للسرقة مرات عدة من قبل غرباء.. واتخاذ خطوات فعلية لتفعيل المبادرة بالاتفاق مع الشرطة

الأربعاء، 07 يوليو 2021 02:45 ص
أهالى الطويلة بالدقهلية يمنعون دخول المتسولين لقريتهم.. لافتة ةتحذرهم من التواجد وتهددهم بتسليمهم للشرطة.. الأهالى: تعرضنا للسرقة مرات عدة من قبل غرباء.. واتخاذ خطوات فعلية لتفعيل المبادرة بالاتفاق مع الشرطة لافتة بمدخل قرية الطويلة ممنوع دخول المتسولين
الدقهلية _ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أطلق أهالى قرية الطويلة التابعة لمركز طلخا، بمحافظة الدقهلية، مبادرة لمنع وحظر دخول المتسولين إلى القرية والإعلان عن ذلك رسميا عبر لافتات تم تعليقها على اول مدخل القرية، وذلك من منطلق أن أعمال الخير التى يقوم الأهالى بتقديمها لمن يستحق المساعدة من أهالى القرية وهم معروفين لديهم وكذلك بعد أن حدثت مشكلات من المتسولين المترددين على القرية مما استدعى تطبيق تلك المبادرة.

وقد لقت المبادرة استجابة كبيرة من الأهالي خاصة مع تكرار المشكلات التى حدثت نتيجة دخول أشخاص غرباء داخل القرية، ومنهم ما أحدث بها سرقات دراجات نارية خاصة بمواطنين، وآخرين تعرضوا للسرقة ومحاول إختطاف أحد الأطفال، وهو ما دفع القائمين على المبادرة إطلاقها من أجل أبناءهم والحفاظ على الممتلكات.

لافتة بمدخل قرية الطويلة ممنوع دخول المتسولين  (1)

وقال محمد على، أحد أهالى القرية، أن سبب المبادرة هو وقوع عدد من السرقات منذ شهر رمضان الماضى والتى تضمنت سرقة تكاتك ومحاولة إختطاف طفلة منذ أسبوع تقريبا، وهو ما استدعى تجمع أهالى القرية والإتفاق على تطبيق تلك المبارة، حيث إن أغلب أهالى القرية يكونوا غير متواجدين فى فترات الصباح بالتزامن مع تردد المتسولين على المنازل فى تلك الأوقات والذين يستغلون طيبة وسذاجة سيدات وربات المنازل بالقرية لتكون فرصة سانحة لإرتكاب جرائمهم والتى كانت أخرها محاولة سيدة منقبة اختطاف طفلة، وبعد أن شعرت الطفلة بالإبتعاد عن القرية استغاثت بالمارة وبالفعل تمكن الأهالى من إنقاذها وملاحقة السيدة المنتقبة.

مبادرة لمنع دخول المتسولين قرية الطويلة فى الدقهلية (2)

وأكد محمد، أن آليات تفعيل المبادرة تشمل عدد من الإجراءات والتى تبدأ بالتواصل مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالقرية وآلية تركيب كاميرات مراقبة فى الشوارع والمداخل الخاصة بالقرية وكذلك التنسيق مع اللجان الخيرية لفحص حالات الاستحقاق بالقرية من الفقراء وتكليف أشخاص بالمتابعة وتلقى بلاغات الأهالى بشأن وجود متسولين بالقرية وإبلاغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

وأضاف محمد، أن هناك مجموعات منظمة من المتسولين يأتون للقرية فى سيارات، وبعد الإنتهاء من جمع حصيلة الأموال يتجمعون مرة أخري للعودة مثل الورديات، مؤكدا بأنهم معروفون للجميع وهذا دليل بأن التسول غير مرتبط بالإحتياجات وانما تعامل كمهنة لهم وهو خطأ كبير.  

لافتة بمدخل قرية الطويلة ممنوع دخول المتسولين  (2)
 

 

مبادرة لمنع دخول المتسولين قرية الطويلة فى الدقهلية (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة