أكرم القصاص

ضبط أقراص مخدرة وأفيون داخل مستشفى خاص بأسوان

الجمعة، 09 يوليه 2021 05:36 م
ضبط أقراص مخدرة وأفيون داخل مستشفى خاص بأسوان المضبوطات
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، حملة مشتركة من إدارة العلاج الحر والتفتيش الصيدلى وتمكنت الحملة من ضبط مخالفات جسيمة داخل مستشفى خاص ، وداخل أحد المركز الطبية التخصصية  بمدينة أسوان.

وأسفرت الحملة عن ضبط 6 لفافات مختلفة الأحجام يشتبه أنها من مخدر الأفيون وفى انتظار أمر النيابة العامة بعرضها على المعمل الجنائي المختص، كما تم ضبط 81 قرص ولاصقة و30 أمبولة من المواد المخدرة الملحقة بالجدول الأول مخدرات منها الترامادول والمورفين والبيثادين والفنتانيل.

كما تم ضبط 29 قرصا من المواد المدرجة بالجدول الثالث مخدرات بعضها مهرب وغير مسجل بوزاره الصحة ومجهول المصدر ومحظور تداوله وغير صالح للاستعمال، كما تم ضبط 128 قرص سيتوتك مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة مجهول مصدره ومحظور تداوله وغير صالح للاستعمال يستخدم فى حالات الولاده و الإجهاض.

وتم أيضا ضبط 133 زجاجة وأمبول من أدوية هالوثان والاتروبين خاصة بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحى تستخدم لأغراض التخدير الكلى والطوارئ، كما تم ضبط 76 أمبول وفيال من أدوية ثيوبتال وماركين يستخدم للتخدير الموضعى منتهى الصلاحية.

وتقدر قيمة المضبوطات بمائة ألف جنيه تقريبآ، وعليه تم ضبط وتحريز المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وتسليمها وقيدها بالقسم المختص لعرضها على النيابة العامة.

وشارك فى الحملة التى خرجت برئاسة الدكتور إسلام شمروخ، مدير إدارة التفتيش الصيدلى، والدكتورة هبة سيد إسماعيل، مدير إدارة العلاج الحر، كلا من الدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور مصطفى الصغير، والدكتورة زينب حسن، مأموري الضبط القضائى، وسحر مصطفى مكى، باحثة بإدارة العلاج الحر وتعليمات الدكتور محمد محمود مدير، إدارة الصيدلة وبالتنسيق مع العميد محمد الدجوى، من هيئه الرقابة الإدارية بأسوان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة