أكرم القصاص - علا الشافعي

كوبرى "النصر العائم" ببورسعيد.. حلم تحقق فى عهد الرئيس السيسى لتخفيف معاناة المواطنين

الجمعة، 09 يوليو 2021 07:00 ص
كوبرى "النصر العائم" ببورسعيد.. حلم تحقق فى عهد الرئيس السيسى لتخفيف معاناة المواطنين كوبري النصر العائم ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد كوبرى النصر العائم الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى أول كوبرى عائم من نوعه يربط ضفتى قناة السويس بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد، فى إطار تجسيد الدور المجتمعى والخدمى لهيئة قناة السويس لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين أثناء انتقالهم بين المدينتين، فضلاً عن استيعاب حركة نقل الحاويات للمشروعات اللوجيستية لمشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وكوبرى النصر العائم حلم تحقق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وأعلن بدء تشغيل المشروع عام 2016 لمواكبة المشروعات التنموية والخدمية شرق وغرب وجنوب بورسعيد.

 

ويصل طول الكوبرى إلى 421 مترًا بوزن 2600 طن وتقدر طاقة العبور اليومية بـ20 ألف مركبة بالإضافة إلى 1200 مركبة بحمولات تصل إلى 70 طنا لكل مركبة.

 

ويهدف الكوبرى إلى تسهيل عبور المواطنين أثناء انتقالهم بين مدينتى بورسعيد وبور فؤاد من أجل رفع المعاناة عن الأهالى والوافدين بين شرق وغرب قناة السويس، فضلاً عن توفير ملايين الجنيهات التى تنفق سنويا على تشغيل وصيانة المعديات.

 

كما يهدف الى استيعاب حركة نقل الحاويات للمشروعات اللوجيستية لمشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتعزيز قدرات الاقتصاد المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة