أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

صرف المعاش بالموبايل

الأحد، 01 أغسطس 2021 10:55 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه مؤسسات الدولة حاليًا نحو "التحول الرقمي" بما يخدم المواطن، ويوفر عليه الوقت والجهد، في إطار حرص الدولة على راحة المواطنين والحصول على خدماتهم بطريقة سهلة ومتحضرة تليق بالمواطن المصري في "الجمهورية الجديدة".

إذا كنت من الأشخاص الذين يترددون كثيرًا على المصالح الحكومية، تلاحظ أن "العملية الورقية" في طريقها للانتهاء في بعض المصالح، بينما انتهت في مصالح أخرى بالفعل، تلك التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتطويعها لخدمة المواطن.

"الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي"، واحدة من أهم المصالح الحكومية التي يتعامل معها المواطن لصرف المعاشات، حيث يتعامل معها كبار السن، لذا .. كان التطور والتحديث واجبًا، حيث أتاحت صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول، اعتبارا من اليوم الأحد.

هذه الخطوة الهامة تهدف لتيسير إجراءات صرف المعاشات من العديد من المنافذ، والتسهيل على المستفيدين من صرف المعاشات بحيث يكون هناك أكثر من منفذ يتيح لهم الصرف، بجانب وجود 14 ألف منفذ لماكينات الصرف الآلي منتشرين على مستوى الجمهورية، وأن خدمة صرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول ستضاعف منافذ الصرف لتصل إلى أكثر من 45 ألف المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل " فورى وأمان"، حيث يستطيع صاحب المعاش الصرف من أي منفذ لهذه الشركات.

ربما يتسأل البعض عن كيفية حصوله على هذه الخدمة؟، الأمر لا يتطلب سوى التقدم إلى أي فرع من فروع شركة المحمول المسجل فيها رقمه بطلب مرفق بصورة الرقم القومى لصرف معاشه بالموبايل، وفى الشهر التالي يستطيع الحصول على معاشه من أي منفذ به خدمة فورى أو أمان ".

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما يستطيع صاحب المعاش صرف معاشه على عدة مراحل، بمعنى لو معاش الشخص يبلغ 3 آلاف جنيه يستطيع سحب أي مبلغ برسوم 0.5% عن كل عملية، فمثلا لو سحب 100 جنيه يسدد مبلغ 50 قرشا، وبحد أقصى 10 جنيهات فقط طوال الشهر مهما بلغ قيمة المعاش، كما تقوم شركة المحمول المسجل بها رقمه بإعطاء صاحب المعاش دقائق مجانية بقيمة الرسوم الذي سددها والتي لا تتجاوز مبلغ 10 جنيهات كحد اقصى للرسوم.

إذًا.. يستطيع المواطن الآن الحصول على معاشه بسهولة ويسر، دون أن يفكر في التحرك كثيرًا من مكانه، في ظل التطور الكبير الذي تشهده مؤسسات الدولة، وتقديم خدمات جماهيرية أفضل بصورة متحضرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة