أكرم القصاص - علا الشافعي

سول وواشنطن تتفقان على تعزيز التعاون الشامل والمنهجى فى أمن الفضاء

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 01:50 م
سول وواشنطن تتفقان على تعزيز التعاون الشامل والمنهجى فى أمن الفضاء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إن دبلوماسيين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقا على تعزيز التعاون "الشامل والمنهجي" بشأن أمن الفضاء، خلال محادثات السياسات المعتادة التي عُقدت أمس في واشنطن.

وترأس المدير العام لشؤون منع انتشار الأسلحة النووية والشؤون النووية بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية بارك إيل -وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- و المسؤول الكبير في مكتب مراقبة الأسلحة والتحقق والامتثال بوزارة الخارجية الأمريكية إريك ديسوتيلز، الحوار الرابع بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشأن سياسات الفضاء، حيث ناقشا التهديدات التي تقوض الجهود المبذولة لتعزيز بيئة فضائية آمنة ومأمونة ومستدامة، والتعاون الثنائي في التعرف على الفضاء، والقدرة على اكتشاف وتتبع وتحديد الأجسام في مدار الأرض، والتي يمكن أن تسبب مخاطر الاصطدام.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الشامل والمنهجي المتعلق بأمن الفضاء على المستويات المدنية والحكومية والعسكرية بين البلدين، وأكدا إجراء الحوار الخامس بشأن سياسات الفضاء في سول العام المقبل.

وقد انطلق الحوار بشأن سياسات الفضاء بين سول وواشنطن لأول مرة في شهر يناير من عام 2015 لمناقشة التعاون الثنائي والتعاون المتعدد الأطراف في التعامل مع التهديدات المتزايدة لأمن الفضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة