أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرار جديدة فى حياة الراحل سمير غانم.. صديقه يكشف مفاجأة عن حذاء فطوطة.. الموسيقار سمير حبيب: أول مرة قابلنى مسلمش عليا.. وآخر مكالمة بيننا بكيت وقالى أنا لسه عندى طاقة للشغل.. فيديو

الخميس، 12 أغسطس 2021 06:30 م
أسرار جديدة فى حياة الراحل سمير غانم.. صديقه يكشف مفاجأة عن حذاء فطوطة.. الموسيقار سمير حبيب: أول مرة قابلنى مسلمش عليا.. وآخر مكالمة بيننا بكيت وقالى أنا لسه عندى طاقة للشغل.. فيديو الموسيقاء سمير حبيب يتحدث لتليفزيون اليوم السابع
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحديث عن الفنان الراحل سمير غانم لا ينتهى، خاصة عندما تتحدث عن الذكريات، وأبرز الأعمال التي قدمها وأسعد بها الجمهور المصرى الصغير قبل الكبير، فارتبط الجمهور بأعماله وطلته وجدانيًا، فأصبح هو الكوميديان النموذج في أذهان المصريين، ولعل فوازير وشخصية فطوطة واحدة من العلامات المميزة في مشوار الراحل سمير غانم.

فوازير فطوطة وسمورة كانت من بطولة سمير غانم، وتأليف الكاتب عبد الرحمن شوقى، وتلحين الموسيقاء سمير حبيب، والذى يعتبر واحدًا من أقرب الأصدقاء للراحل سمير غانم، وأجرى "تليفزيون اليوم السابع"، لقاء خاص معه من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم تامر إسماعيل.

تامر إسماعيل وسمير حبيب
تامر إسماعيل وسمير حبيب

وروى الموسيقاء سمير حبيب خلال اللقاء ذكريات عمله لسنوات طويلة مع الراحل سمير غانم، وخاصة في فوازير سمورة وفطوطة، متابعًا إن الكاتب عبد الرحمن شوقى في البداية كتب شخصية فطوطة تحت اسم "ابن بطوطة"، وكان عبارة عن شخصية ببدلة سوداء يتجول ويكتشف البلاد، ولكن مع مرور الوقت تم تعديل الاسم لفطوطة، على أن تكون الشخصية بالحجم الصغير ولكنها كانت بالصوت الطبيعى للفنان سمير غانم.

وتابع الموسيقار سمير حبيب إن شخصية فطوطة تحولت لشخصية مفرحة ومبهجة بالحجم الصغير الذى خرج به للجمهور، مؤكدًا إنه من ابتكر فكرة تغيير سرعة الصوت، حيث اقترح على الفنان سمير غانم أن يتم تسجيل صوته لعى سرعة أقل من التسجيل الطبيعى للأصوات، وعند الإذاعة يتم إسراع الصوت فيخرج صوت فطوطة بالشكل الذى عرفناه جميعًا.

وتذكر الموسيقار سمير حبيب خلال اللقاء أول المواقف التي جمعته بالفنان الراحل سمير غانم، حيث دخل إلى الاستديو أثناء وجود سمير حبيب ولم يلق عليه السلام، مما أغضبه للغاية، ولكن فيما بعد نجحت الفوازير، وتقارب بشكل واضح، وأصبحا أصدقاء مقربين يعملون في العديد من الأعمال والفوازير داخل مصر وخارجها وفى الخليج بالإضافة لعدد كبير من المسرحيات.

مير حبيب
سمير حبيب

وكشف صديق سمير غانم عن مفاجأة بشأن حذاء فطوطة، حيث قال إنها ليست أحذية ولكنها حقائب حريمى من شارع الشواربى، حرص سمير غانم على جلبها وارتدائها أثناء التصوير حتى تخرج الشخصية بهذا الشكل المبهر.

أما عن الصفات التي كان يتحلى بها الفنان الراحل سمير غانم يقول يسمير حبيب إن سمير غانم كان أطيب شخصية يمكنك مقابلتها في حياتك، فكان متواضعًا للغاية، غير متكبر ومن الشخصيات سهلة التعامل معها.

جزمة فطوطة6
 

وأضاف سمير حبيب إن الجمهور ترسخ في ذهنه أن سمير غانم كان يخرج عن النص في أعماله ومسرحياته، وهو المعتقد الخاطىء، حيث كان سمير غانم من أكثر الفنانين التزامًا بالنص ولكنه كان مبدعًا في استخدام الاكسسوارات، واختيار الوقت المناسب لاستخدامها مثلما فعل في مسرحية أخويا هايص وأنا لايص، وفى مسرحية المتزوجون، وهو ما جعل لسمير غانم مكانًا خاصًا في قلب الجمهور المصرى.

الفنان سمير غانم
الفنان سمير غانم

"آخر مكالمة جمعتنا كانت في يناير الماضى كنت بهنيه بالعام الجديد وقالى أنا عندى طاقة للشغل"، كلمات قالها الموسيقار سمير حبيب بنبرة حزينة على رحيل الفنان سمير غانم، مسترجعًا ذكريات آخر مكالة جمعتهما، حيث شكره سمير غانم كثيرًا لأنه على الرغم من انتهاء العمل بينهما منذ سنوات طويلة، إلا أنه يحرص على السؤال عليه باستمرار، مختتمًا حديثه معه بأنه لديه طاقة كبيرة للعمل من جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة