أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة إيطالية عن استئناف الرحلات الروسية: شرم الشيخ والغردقة تحظى بشعبية كبيرة

الجمعة، 13 أغسطس 2021 03:46 م
وكالة إيطالية عن استئناف الرحلات الروسية: شرم الشيخ والغردقة تحظى بشعبية كبيرة استقبال اولى الرحلات الروسية فى مطار القاهرة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "برسينثا" الإيطالية إن مصر وروسيا اتفقتا أخيرا على استئناف الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، اعتبارا من 9 أغسطس بعد عدة مفاوضات وعمليات تفتيش أمنى استمرت لأكثر من 5 سنوات.

وأشارت الوكالة على موقعها الإلكترونى إلى أن مصر تتوقع بشكل خاص زيادة السياحة بين المصطافين في مختلف المدن في روسيا. تحظى منتجعات شرم الشيخ والغردقة في مصر بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب ، ليس فقط الروس ولكن أيضًا السياح من الدول الغربية والأوروبية والآسيوية والأفريقية.

ونقلت الوكالة عن  السفير المصري في موسكو إيهاب نصر ، إن عودة السياح الروس إلى شرم الشيخ والغردقة سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد القومي. وأشار الدبلوماسي إلى أن انتعاش السياحة سيُترجم بالضرورة إلى انتعاش في القطاعات ذات الصلة ، مضيفًا أن هذا من شأنه أن يساهم في خلق وظائف جديدة خاصة أثناء جائحة فيروس كورونا.

وأوضح نصر أن مصر نظمت زيارات لوفد طبي روسي لمنتجع البحر الأحمر بمدينتي شرم الشيخ والغردقة ليروا بأنفسهم إجراءات الحجر الصحي المطبقة في المطارات والمنشآت السياحية ، وأعرب المندوبون عن سرورهم بالإجراءات الأمنية والاحترازية.

مع الانتشار السريع لفيروس كورونا ، أعطت مصر تأكيدًا بالحفاظ على إجراءات صارمة للكشف الفوري عن ،فيروس كورونا، عند الوصول ، وهناك معايير صارمة للصحة العامة يتم مراعاتها في الفنادق والأشياء السياحية ، بالإضافة إلى مجموعة من تدابير الرقابة الصارمة لضمان سلامة وصحة المواطنين والسياح المصريين.

الإحصاءات مذهلة ، لكن الروس شكلوا أكبر شريحة من السياح الأجانب الذين يزورون مصر، وبحسب الوثائق ، قبل تعليق الرحلات الجوية في عام 2015 ، زار مصر نحو خمسة ملايين سائح روسي ، ما يشكل ثلث إجمالي زوار البلاد، مكتب الإحصاء الروسي ، أن ما يقرب من 20 % من جميع الروس الذين يسافرون إلى الخارج يفضلون مصر.

قالت نورا علي رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان المصري إن استئناف الرحلات الروسية المباشرة إلى البحر الأحمر يمثل دفعة كبيرة لاقتصاد مصر وصناعة السياحة.

وأضافت "إن هبوط أول رحلة روسية مباشرة في مطار الغردقة صباح الإثنين ، ينبغي اعتباره لحظة سعادة كبيرة لصناعة السياحة في مصر" ، مضيفة أن "السائحين الروس يمثلون قوة كبيرة لصناعة السياحة المصرية".

وبحسب نورا علي ، فإن "عودة الرحلات المباشرة بين المدن الروسية والمنتجعين المطل على البحر الأحمر ، الغردقة وشرم الشيخ ، من شأنه زيادة عائدات السياحة المصرية بما لا يقل عن ملياري دولار".

 

وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس مجلس الأعمال المصري الروسي في بيان إن عودة الرحلات المباشرة بين المدن الروسية ومنتجعى الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر بعد توقف دام ست سنوات يأتي بعد فترة طويلة،فترة تعاون بين السلطات الروسية والمصرية.

وقالت سحر طلعت مصطفى "لقد بذلت مصر كل ما في وسعها للتأكد من أن الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية على البحر الأحمر تعمل بسلاسة وأن يستمتع السياح الروس بالعطلات في الغردقة وشرم الشيخ". وبحسبها، من المتوقع أن تشهد الغردقة وشرم الشيخ 20 رحلة جوية مباشرة من المدن الروسية.

من ناحية آخرى،قالت مايا لوميدزي ، المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا ، مايا لوميدزي ، إن استئناف الرحلات المنتظمة إلى مصر للروس يعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لصناعة السياحة بأكملها ، لكن لا يكفي القول إن تدفق السياح سيتدفق.

تمتلك روسيا شركات طيران خاصة بها ، وستقوم مصر للطيران في وقت واحد بتشغيل أربع رحلات مباشرة أسبوعيًا بين موسكو والغردقة ، وثلاث رحلات مجدولة بين موسكو وشرم الشيخ. استقبل مطار الغردقة الدولي في 9 أغسطس أول رحلة قادمة من موسكو بعد ما يقرب من ست سنوات من التعليق بسبب كارثة تحطم طائرة وقعت في عام 2015.

وصلت الرحلة MS724 من طراز إيرباص A330-300 إلى مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر وعلى متنها 300 سائح روسي. استقبلهم موظفو المطار بالورود والهدايا التذكارية والنشرات التي تحتوي على معلومات عن الوجهات السياحية المصرية باللغة الروسية. وأقيمت تحية احتفالية للمياه عند هبوط الطائرة في المطار.

وقال عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران القابضة في بيان إن تشغيل مصر للطيران للرحلات المباشرة بين موسكو وكل من الغردقة وشرم الشيخ يتزامن مع استئناف الرحلات السياحية بين مصر وروسيا. وقال إن مثل هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تقديم المزيد من الخدمات وخيارات السفر وجذب المزيد من السياح من روسيا إلى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة