أكرم القصاص - علا الشافعي

عبدالحليم قنديل تعليقاً على لقاء الرئيس مع المواطنين: "الحكم الرشيد يرى أن الناس هي الأساس"

الأحد، 15 أغسطس 2021 06:00 ص
عبدالحليم قنديل تعليقاً على لقاء الرئيس مع المواطنين: "الحكم الرشيد يرى أن الناس هي الأساس" الرئيس عبد الفتاح السيسى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على لقاءه مع المواطنين اليوم عقب افتتاح الإسكان الاجتماعي في مدينة بدر.

 

وقال إن الحكم الرشيد يرى أن الناس هي الأساس، ومصر بلد كبير لديه العديد من المشكلات، على الرغم من الإنجازات التي شهدتها مصر، ولكن هناك تحديات ضخمة، مشيراً إلى أن ما جرى اليوم من افتتاحات والحديث عن آلاف الوحدات السكنية والإنجاز في هذا المجال، يعكس النهوض الكبير في قطاع الإسكان.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج المواجهة الذي يذاع على قناة "اكسترا نيوز": "مصر ليس لديها أزمة مساكن، ولكن لديها مشكلة إسكان، المسافة بين طالبي الوحدات السكنية وطالبي السكن كانت كبيرة والسبب في ذلك كان ارتفاع الأسعار، ولكن في السنوات الأخيرة حدث قفزة كبيرة في هذا المجال".

وقال: "الدعم الذي تقدمه في إطار تلك الوحدات والتخفيض النسبي مقارنة بأسعار السوق والتسهيلات التي تقدمها للمواطنين للحصول على تلك الوحدات، كل ذلك في محله، لكن علينا أن ندرك في المقابل أن أحوال السكان في مجموعهم، مستوى الدخول وتفاوت الثروات المرعب في البلد وإمكانية الوصول الميسر في تلك الوحدات للمواطنين والمستحقين".

وتابع: "أزمة النمو السكاني المرتفع والسباق بين التنمية والسكان فكرة قائمة منذ مدة طويلة، وهي متاهة لابد من تحديد العنصر الرئيسي بها، وزارة التضامن الاجتماعي على سبيل المثال أصدرت بيانا حول نشاط الوزارة مع منظمات أهلية أخرى في مشروع (اتنين كفاية)، وقالت إنها ستركز جهودها على 10 محافظات، وتصفية الفقر ستؤدي إلى انخفاض المواليد، لأن هناك أكثر من 30 مليون مصري تحت خط الفقر، والتصدي لتلك المشكلة جاء من خلال الدعم وتكافل وكرامة وتوفير شبكة الحماية الاجتماعية المناسبة لتلك الطبقات، وخلق طبقة منتجة لتحقيق التنمية الشاملة".

وقال: "في الفترة الأخيرة وجدنا فكرة تطوير العشوائيات ومواجهتها، وتم القضاء على العشوائيات الأكثر خطراً، وهناك تطوري الريف وعواصم المحافظات كان أمر شديد الأهمية، ووهو مشروع غير مسبوق، وخلال سبعين عاما مضت، لم يتم التركيز في الريف وتطويره"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة