أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز ديرمواس

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 10:19 ص
شاهد تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز ديرمواس جولة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغغار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد ، أعمال المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقري مركز ديرمواس ، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري ، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالى 32 وحدة محلية ، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة ، وهى  " أبو قرقاص ، ملوى ، العدوة ومغاغة، وديرمواس " بتكلفة 23 مليار جنيه تقريبا، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

جاء ذلك بحضور، المهندس خيري مرسي رئيس مركز ديرمواس، وعامر طه نائب رئيس المركز، وممثلى الجهات المعنية ووكلاء الوزارة وممثلي جهاز التعمير، وشباب البرنامج الرئاسى ومؤسسة حياة كريمة.

قال المحافظ إنه يجري العمل في 277 مشروعا بقري مركز ديرمواس في 18 قطاع متنوع، لتلبية احتياجات جميع الأهالي، حيث تابع محافظ المنيا، خلال جولته، نسب التنفيذ لأعمال إنشاء المجمع الخدمي بقرية تل بني عمران ، كما وجه المحافظ بإزالة أحد المباني الملاصقة للمجمع لإنشاء مجمع زراعي عليها، وتفقد المحافظ أعمال توسعة مدرسة تل بني عمران الابتدائية بعدد 24 فصل حيث تضم المدرسة حاليا 5 فصول وسيتم إضافة 19 فصل جديد.

وشملت جولة محافظ المنيا ، تفقد أعمال توسعة مدرسة تل بني عمران للتعليم الأساسي، حيث يجري إنشاء 19 فصلا جديدا، لرفع طاقة المدرسة الى 44 فصلا.

كما تفقد المحافظ الاعمال الخاصة بإنشاء مشروع الصرف الصحي بقرية الحاج قنديل وكذلك شبكات الانحدار، والتقى المحافظ، خلال الجولة بعدد من المواطنين، حيث استمع لمقترحاتهم وأفكارهم حول الأعمال التي يجرى تنفيذها في القرية ، كما طالب الأهالي بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا ، حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

وشدد محافظ المنيا على متابعة نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء للمشروعات ، لافتا إلى أنه يتابع عن قرب تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها ، كما يعقد اجتماعا أسبوعيا لمتابعة الأعمال ، مؤكدا أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى.
 
محافظ المنيا
محافظ المنيا

مشروعات محافظة المنيا
مشروعات محافظة المنيا

جولة محافظ المنيا
جولة محافظ المنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة