أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الثانوية بمصر الجديدة عن امتحان التفاضل: صعب ولا سهل المهم خلصنا "فيديو"

الإثنين، 02 أغسطس 2021 01:54 م
طلاب الثانوية بمصر الجديدة عن امتحان التفاضل: صعب ولا سهل المهم خلصنا "فيديو" طلاب الثانوية العامة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى منذ قليل امتحان مادة التفاضل والتكامل، لطلاب شعبة علمى رياضة، وذلك بأخر أيام  ماراثون امتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية. 
 
ورصد "اليوم السابع" ردود فعل الطلاب على مستوى الامتحان ، بلجان مدرسة طبرى الحجاز الثانوية ، بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، حيث تباين ردود فعل الطلاب حول مستوى الامتحان ، مؤكدين أن الامتحان فوق المتوسط وهناك أسئلة صعبة ولكن فرحتهم بانتهاء ماراثون الامتحانات أنساهم صعوبته، قائلين :"صعب ولا سهل المهم اننا خلصنا".
 
 
وشهدت المدرسة إجراءات مشددة لمنع الغش والتنبيه على الطلاب بعدم الدخول بالموبايل وتفتيش بالعصا الإليكترونية، فضلا عن إجراءات احترازية من كشف حرارى وتباعد اجتماعى وتوفير كمامات وكحول والتأكيد على الطلاب بعدم التجمع على البوابات وسرعة الدخول للجان.
 
وانطلق فى العاشرة من صباح اليوم الإثنين، آخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، حيث حيث يؤدى طلاب شعبة علمى علوم امتحان الجيولوجيا لمدة 3 ساعات ،  وطلاب شعبة علمى رياضة امتحان مادة التفاضل والتكامل لمدة ساعتين.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جهزت 770 استراحة للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، وفرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة، وتم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير الاستراحات الملاحظين بصفة مستمرة وتوفير المطهرات.
 
وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت فى حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص فى البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم على الملاحظين بعدم اصطحاب صحف أو مجلات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة، كما أنه يجب على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان مثل سماعات البلوتوث، تحذير الطلاب بأسلوب هادئ بعدم الغش وعواقبة مع ضرورة توقيع الطالب على ورقة البابل شيت والبيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة.
 
 
ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًا و387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًا و852 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة