أكرم القصاص - علا الشافعي

عناق جندية إسبانية لمواطنة أفغانية يثير التعاطف على الشبكات الاجتماعية..فيديو

الإثنين، 23 أغسطس 2021 01:00 م
عناق جندية إسبانية لمواطنة أفغانية يثير التعاطف على الشبكات الاجتماعية..فيديو عناق جندية إسبانية لأفغانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت قاعدة توريخون دي أردوز الجوية فى  العاصمة الإسبانية مدريد، مركز عمليات أوروبيًا جديدًا لاستقبال مئات اللاجئين الأفغان الفارين من بلادهم بعد سيطرة طالبان على البلاد، واستقبلت القاعدة العسكرية، الطائرة الإسبانية الثالثة على متنها 110 أشخاص تم إجلاؤهم من كابول، وترك وصولها صورة عاطفية انتشرت بعد ساعات قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية إن لفتة جندية إسبانية كانت من بين الموظفين المسئولين عن الترحيب باللاجئين فى جميع أنحاء العالم، وهى تحضتن امرأة أفغانية فور وصولها للأراضى الإسبانية، أثرا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى.

بعد اتخاذ عدة خطوات على المسار، تتوقف كلتا المرأتين وتندمجان في عناق عاطفي يستمر حوالي 20 ثانية، مما أثار إعجاب العديد على الشبكات الاجتماعية.

وكان 30 أفغانيا وصلوا إلى إسبانيا بعد إجلائهم من أفغانستان على متن طائرة من روما هبطت قاعدة توريخون دى أردوز الجوية بالعاصمة الإسبانية مدريد، لتوزيعهم على دول الاتحاد الأوروبى المختلفة.

كما ذكرت الحكومة الإسبانية، ستعمل إسبانيا كنقطة مساعدة للخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي ، والتي من خلالها سيصل الأفغان الذين تعاونوا مع الاتحاد إلى البلاد ليتم نقلهم "لاحقًا" إلى دول أوروبية مختلفة.

وأوضحت قناة " ار تى فى " الإسبانية أن إسبانيا عرضت على الدول الاعضاء فى الاتحاد الأوروبى أن تستقبل مؤقتا ما يقرب من 400 مواطن عملوا فى أفغانستان لصالح الاتحاد الأوروبى خلال العشرين عاما الماضية ، بحيث يتم توزيعهم وعائلاتهم بعد ذلك على مختلف الدول .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة