أكرم القصاص - علا الشافعي

الصينيون يفاجئون الأمريكان: كورونا نشأ عندكم ونقلتوه إلينا.. "فيديو"

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 03:50 م
الصينيون يفاجئون الأمريكان: كورونا نشأ عندكم ونقلتوه إلينا.. "فيديو" شروق وجدي
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، عن الحرب الإعلامية بين الأمريكيين والصين، حول نشأة فيروس كورونا، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها شروق وجدي.



حيث بدأت أمريكا تِشن حرب إعلامية على الصين، إن الفيروس خرج من مختبر في ووهان الصينية، بعدما كانت الصين ِتُجري بعض التَجَارَب، والفيروس تَسَرَب بالخطأ.. وهو ما دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن يعطي المخابرات الأمريكية، مهلة 3 شهور، للرد علي سؤال، هل الفيروس انتقل طبيعي من الحيوان للإنسان، أم  خرج من أحد المختبرات؟.

لكن الصين لم تسكت وردت على الدعاية الأمريكية، بحملة ضغط واسعة جدا، تتهم فيها الأمريكان إنهم سبب نشر فيروس كورونا.
وخلال الأسابيع الماضية روجت مصادر صينية لفكرة أن كوفيد-19 تم تصُنيعه في الولايات المتحدة. وفي سبيل بثّ تلكَ الفكرة، استعانت المصادر الصينية بكل الوسائل والمِنصات - من موسيقى الراب لمنشورات على صفحات فيس بوك.
 

وكان هناك أكثر من 10 مليون مُستخدم إنترنت صيني، وقعوا على رسالة مفتوحة لمنظمة الصحة العالمية، طالبوا فيها بالتحقيق في مختبرات فورت ديترك بالولايات المتحدة وإنه مَنشأ كورونا، وأن مختبر فورت ديترك بالولايات المتحدة، هو المكان الذي يحتاج إلى تحقيق شامل، لأن المختبر لا يحتوي فقط على عدد كبير من البكتيريا شديدة الخطورة مثل فيروس سارس وإيبولا، بل يُجريِ أيضاً تَجاَرب فيروسية خطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة