أكرم القصاص - علا الشافعي

غلق 7 صيدليات مخالفة تدار بدون طبيب فى دمياط

الأحد، 29 أغسطس 2021 04:38 م
غلق 7 صيدليات مخالفة تدار بدون طبيب فى دمياط أدوية - أرشيفية
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن الإدارة العامة للصيدلة بقيادة الدكتورة جيهان الديب مدير عام إدارة الصيدلة، وتنفيذ الدكتورة فاطمة رشاد مدير إدارة التفتيش الصيدلى، قد قامت بحملة مكبرة على ( 150 ) ما بين صيدليات عامة ومراكز طبية وعيادات خاصة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عبوات منتهية الصلاحية وأدوية منشطة مهربة ومجهولة المصدر، وكذلك أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وأدوية عينات مجانية وأدوية ومستحضرات صيدلية فى مراكز غير مرخص لها بتداول أوتخزين أو بيع الأدوية بقيمة مالية تقديرية تتخطى (680 ألف) جنيه وبلغ عدد المحاضر (30).

و فى ذات الإطار تم تنفيذ قرارات الغلق الإدارى لعدد ( 7 ) صيدليات مخالفة تدار بدون مدير مسئول وعلى الفور قام الفريق بعمل محاضر بتلك المخالفات وتسليمها للجهات المختصة لإتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمة .

وأكد الدكتور السيد عبد الجواد على جميع فرق التفتيش الصيدلى بضرورة إستمرار الحملات الدورية المتتالية فى مراكز المحافظة من أجل الحد من المخالفات الدوائية وتنفيذ القانون على المخالفات بقطاع الدواء .

يأتى ذلك فى إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان والدكتورة منال عوض محافظ دمياط بضرورة التصدى بقوة لكافة المخالفات الدوائية بالمحافظة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة