أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذير عاجل من الرى.. سقوط أمطار غزيرة على هذه المدن الأيام المقبلة

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 10:00 ص
تحذير عاجل من الرى.. سقوط أمطار غزيرة على هذه المدن الأيام المقبلة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول حالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد تَغيُرات وتَقلُبات خلال الأسبوع الحالي وارتفاع كبير فى درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، حيث تكون العظمى بين أوائل ومنتصف الثلاثينيات على مدن الساحل الشمالى مع طقس حار بين أواخر الثلاثينيات والأربعين على المدن الداخلية من الشمال مروراً بالقاهرة وحتى شمال الصعيد مع طقس شديد الحرارة ويؤدى ارتفاع الرطوبة النسبية إلى زيادة الشعور بحرارة الطقس.

أما عن درجات الحرارة العظمى على وسط وجنوب الصعيد فهى بين أوائل ومنتصف الأربعينيات مع طقس شديد الحرارة، أما ليلاً فيكون الشعور بالطقس مائل للحرارة نسبياً خاصة بتأثير ارتفاع الرطوبة النسبية.

وعلى النقيض، تزداد كمية السحب على مناطق متفرقة أحيانا بينما تزداد كميات السحب على مناطق من جنوب وشرق الجمهورية خلال الأيام المقبلة مع فرصة لهطول أمطار رعدية على أجزاء من مرتفعات جنوب البحر الأحمر وجنوب الوادى الجديد قد تمتد لمناطق من أقصى جنوب الصعيد.

ويحذر مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، من سقوط أمطار غزيرة يومى 5-6 أغسطس " الخميس والجمعة "على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد، مؤكداً أنه سيتم تحديث خرائط التنبؤ خلال الأيام القادمة.

وطالب المركز بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب البلاد.

و استنادا إلى التقارير الصادرة عن منظومة الإنذار المبكر بوزارة البيئة ومن خلال منظومة ‏الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، فقد تلاحظ إنخفاض ‏مؤشر جودة الهواء بسبب تأثير العوامل الجوية ، حيث الهدوء النسبى للرياح مع التهوية ‏الرأسية السيئة وساعد ذلك على تركيز الملوثات من المصادر المحلية المختلفة خاصة خلال ‏ساعات الصباح الباكر ومع دخول ساعات الليل.

 ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة خلال 48 ‏ساعة القادمة ليبدأ التحسن التدريجى بداية من الثلاثاء .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة