أكرم القصاص - علا الشافعي

العليا لحقوق الإنسان تبحث التقدم المحرز بعمل الأمانة الفنية خلال يونيو ويوليو

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 03:11 م
العليا لحقوق الإنسان تبحث التقدم المحرز بعمل الأمانة الفنية خلال يونيو ويوليو السفير علاء رشدى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لبحث التقدم المحرز فى عمل الأمانة الفنية خلال شهرى يونيو ويوليو 2021، وذلك بحضور ممثلى الوزارات والجهات الأعضاء باللجنة. 
 
واستعرض السفير علاء رشدى مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية ورئيس الأمانة الفنية للجنة - خلال الاجتماع - التقدم المحرز في تجهيز الموقع الإلكتروني للجنة العليا على شبكة الإنترنت تمهيدًا لإطلاقه قريبًا، وكذا التنسيق الجاري مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة لتنفيذ قاعدة البيانات الوطنية لمتابعة تنفيذ التوصيات المقدمة لمصر من الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان.
 
وتناول الاجتماع الموقف بالنسبة لإعداد الردود على المراسلات الواردة من الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان، والتقارير التي تعدها الأمانة الفنية عن الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان، والجهود ذات الصلة ببناء القدرات بمجال حقوق الإنسان.
 
من جهتهم.. أكد ممثلو الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا، الالتزام بمواصلة العمل الجاد على كافة جوانب ملف حقوق الانسان لتنفيذ اختصاصات اللجنة المنصوص عليها بقرار رئيس مجلس الوزراء المنشئ لها لاسيما وأن اللجنة تعد إضافة مهمة لجهود تعزيز البنية المؤسسية الداعمة لاحترام وحماية حقوق الإنسان في الدولة، فضلاً عن أن مصر تمتلك إطارًا دستوريًا وتشريعيًا متقدمًا لحماية الحقوق والحريات، إضافة إلى رصيد كبير من التجارب الناجحة للبناء على التقدم المحرز في إطارها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة