أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر تستعد للتقلبات الجوية بمراجعة مخرات السيول بالمدن والقرى

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 11:43 ص
الأقصر تستعد للتقلبات الجوية بمراجعة مخرات السيول بالمدن والقرى الأقصر تستعد للتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة الأقصر، عن رفع درجة الإستعداد القصوى لأية تقلبات فى حالة الطقس والمتوقعة خلال الساعات المقبلة، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة تغيرات الأحوال الجوية فى ضوء الانذار المبكر من هيئة الأرصاد الجوية وادارة الأزمات بالمحافظة بشأن عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

ومن جانبه صرح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، أنه تمت مراجعة مخرات السيول بالمدينة والقري من نظافة ورفع اشغالات كلا فى نطاقه والتأكد من مدى جاهزيتها لأى تقلبات جوية، وتشكيل لجنة للمتابعة والمرور الدورى، حيث أن مركز ومدينة القرنة به 3 مخرات سيول، القباوي بالطارف، والحباشى بالملاحة، وحاجر الضبعية، وتم تقسيم المعدات والمركبات 3 مجموعات ومراجعة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لمخرات السيول لدعم اى وحدة فرعية بها تداعيات.

وكانت قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد من اليوم الأربعاء وحتى السبت المقبل، لفرص أمطار تكون متوسطة لرعدية أحيانا، وذلك رغم الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها كافة الأنحاء بالجمهورية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات. وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء شبورة مائية وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الأقصر تستعد للتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة بمراجعة مخرات السيول
الأقصر تستعد للتقلبات الجوية والأمطار المتوقعة بمراجعة مخرات السيول

 

تنظيف مخرات السيول بالأقصر
تنظيف مخرات السيول بالأقصر

 

مراجعة مخرات السيول فى مدن الأقصر
مراجعة مخرات السيول فى مدن الأقصر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة