أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مطربين صدرت أخر أغانيهم بعد وفاتهم.. أبرزهم العندليب وأخرهم كريم صبرى

الخميس، 05 أغسطس 2021 12:14 ص
5 مطربين صدرت أخر أغانيهم بعد وفاتهم.. أبرزهم العندليب وأخرهم كريم صبرى العندليب
كتبت نوران جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح النجم رامى صبرى مؤخرا، أحدث أعماله الغنائية "حالة اكتئاب" التي تجمعه بشقيقه المطرب الشاب الراحل كريم صبرى، والتي كانت ستكون أولى أغنيات كريم صبرى فى ألبومه الذى لم يمهله القدرلطرحه، ليقرر رامى صبرى بعد أسابيع قليلة من وفاة شقيقه، أن يقدم الأغنية على طريقة الديو إهداء إلى روح شقيقه وقام بتسجيل أجزاء منها بصوته.
 
ولم يكن كريم صبرى أول المطربين الذين صدرت لهم أغانى بعد رحيلهم، فقد سبقه عدد من الفنانين، نذكرهم خلال التقرير التالي:
 
عبد الحليم حافظ
 
توفي العندليب قبل أن تصدر أخر أغانيه، والتي تحمل اسم "حبيبتي من تكون"، حيث توفي العندليب في 30 مارس عام 1977، وصدرت الأغنية 30 مارس 1981 تخليدا لذكراه، وهي من ألحان بليغ حمدي، كلمات الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز، وفي وقت صدورها احتارت الصحف حول الحبيبة المقصودة في الأغنية.
 
 
ذكرى
 
كانت المطربة ذكري من قائمة المطربين الذين صدرت لهم أغاني وألبومات بعد وفاتهم، حيث توفت عام 2003، وصدر لها ألبوم أغاني أعجبتني عام 2004، وألبوم وتبقي ذكري عام 2005، ومن الأغاني الفردية طرح لها "بحلم بلقاك" عام 2004 صورت بعض الأغنية قبل وفاتها وبالمونتاج ظهرت كشكل روح في الكليب بعد وفاتها، وصدر دويتو مع عبد الله الرويشد بعنوان "ما فقدتك" أواخر عام 2007.
 
 
 
طلال مداح
 
كان المغني السعودي طلال مداح صاحب النصيب الأكبر بين المطربين الذي طرحت لهم أغاني بعد وفاتهم، حيث توفي عام 2000، وبعدها طرح له 12 ألبوما بين عامي 2001 إلي 2012، منهم "أرفض المسافة، قولوا للغالي، بعد روحي، مين يبشروني، الحب وأنت وأنا، منك يا هاجر".
 
 
 
ملحم بركات
 
صدرت أغنية "كرمال النسيان" للملحن والمغني اللبناني ملحم بركات بعد وفاته بشهرين، حيث توفي في أكتوبر عام 2016، وصدرت الأغنية في ديسمبر من نفس العام، وهي من ألحانه، وكلمات نزار فرنسيس.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة