أكرم القصاص - علا الشافعي

الولايات المتحدة تدعو القادة اللبنانيين إلى دعم تشكيل الحكومة الجديدة‏

الخميس، 05 أغسطس 2021 10:25 ص
الولايات المتحدة تدعو القادة اللبنانيين إلى دعم تشكيل الحكومة الجديدة‏ نيد برايس
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية فى الذكرى السنوية الأولى لتفجير مرفأ بيروت إنه "على قادة لبنان أن يدعموا تشكيل حكومة جديدة تتمتع بالصلاحيات لتنفيذ الإصلاحات التى طال انتظارها".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمره الصحفى اليومى: "لقد مر عام ولبنان من دون حكومة، وهناك اليوم تكليف رئيس حكومة جديد. ولكن على قادة لبنان أن يدعموا، ومن دون أي تأخير، تشكيل حكومة جديدة تتمتع بالصلاحيات لتنفيذ الإصلاحات التي طال انتظارها".

وأشار برايس، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إلى أن "المجموعة الدولية لدعم لبنان اجتمعت فى وقت سابق هذا الأسبوع، وعبر أعضاؤها، والولايات المتحدة منهم، عن تضامنهم مع عائلات الضحايا وأولئك الذين تضرروا من الحادث"، مبينا أن "المجموعة الدولية دعت السلطات اللبنانية إلى إنهاء التحقيق بسرعة في انفجار المرفأ كي تُعرف الحقيقة وتتحقق العدالة".

وأكد أن "المجموعة الدولية راقبت بقلق عميق الظروف التي يمر بها لبنان في هذه الذكرى من أزمة اقتصادية متفاقمة أثرت على كل عناصر المجتمع اللبناني تقريبا وعلى المؤسسات اللبنانية والخدمات"، مضيفا: "المجموعة دعت، كما فعلت الولايات المتحدة، السلطات اللبنانية إلى اتخاذ كل خطوة ممكنة من أجل تحسين حياة اللبنانيين. وهذا يشمل وضع خلافاتهم السياسية والشخصية والحزبية جانبا من أجل مصلحة الشعب اللبناني".

وكشف برايس أن "الولايات المتحدة تنظر إلى عدة أدوات في حوزتها من أجل مساعدة الشعب اللبناني، مثل المساعدات الإنسانية واستخدام قوة الصوت الأمريكي لدعوة القادة اللبنانيين لعمل الشيء الصحيح"، مشددا على أن "هناك وسائل أخرى من أجل محاسبة المسؤولين عن الوضع".

وحول إعلان الرئيس جو بايدن تقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للبنان، أوضح برايس أن "هذه المساعدات الإنسانية ستفيد السكان المعرضين للخطر في لبنان، إضافة إلى اللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستضيفهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة