أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء يستبعدون فرض إغلاق جديد ببريطانيا فى الشتاء مع نجاح حملة اللقاحات

السبت، 07 أغسطس 2021 02:03 م
علماء يستبعدون فرض إغلاق جديد ببريطانيا فى الشتاء مع نجاح حملة اللقاحات البروفيسور نيل فيرجسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال علماء بريطانيون إن بريطانيا لن تحتاج إلى إغلاق آخر لوقف موجة كورونا جديدة هذا الشتاء ، بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن تفشي المرض يتقلص، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وزعم مكتب الإحصاءات الوطنية أن 722300 شخص أصيبوا في فترة السبعة أيام المنتهية في 31 يوليو - أي ما يعادل واحدًا من كل 75 شخصًا. ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 15 في المائة عن الأسبوع السابق ، عندما كان عدد الإصابات أعلى من 850 ألفًا.

 

وقال عضو اللجنة الاستشارية للحكومة البريطانية، البروفيسور نيل فيرجسون - الذي أدت نماذجه القاتمة إلى الإغلاق الأول - إنه يعتقد الآن أن الوباء هو شيء ستتمكن المملكة المتحدة من إدارته باللقاحات بدلاً من "تدابير الأزمات ".

 

وقال لصحيفة التايمز: "أعتقد أنه من غير المرجح أن نحتاج إلى إغلاق جديد أو حتى إجراءات للتباعد الاجتماعي من النوع الذي يوجد لدينا حتى الآن".

 

ووافقه زميله المستشار العلمي للحكومة البروفيسور جون إدموندز ، عالم الأوبئة في كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة ، قائلاً إنه يعتقد أن الخدمة الصحية الوطنية ستكون على الأرجح قادرة على التعامل مع أعداد الحالات المتوقعة في الشتاء.

 

 

ومع ذلك، تضيف الصحيفة إن بوريس جونسون مضى قدمًا في خطط إعادة فرض القيود من خلال التصريح بخطط الطوارئ لـ "عمليات الإغلاق ضد الحرائق" إذا كانت خدمة الصحة الوطنية غارقة بالحالات بحلول نهاية العام.

 

وأكدت مصادر داخل وايتهول اليوم أن الحكومة مستعدة لإغلاق "محلي أو إقليمي أو وطني" من أجل حماية الخدمات الصحية  والوصول إلى نقطة الانهيار مع الحالات.

 

وتشير تقارير صحيفة "آى" البريطانية إلى أن رئيس الوزراء أعطى الضوء الأخضر لخطط "عمليات الإغلاق ضد الحرائق" في حالة إغراق حالات كورونا لخدمة الصحة الوطنية، في وقت لاحق من هذا العام.

 

على الرغم من أن العلماء لا يزالون واثقين من فعالية اللقاحات البريطانية ، إلا أن مصادر في وايتهول تقول إن المخاوف لا تزال قائمة بشأن تصاعد عدوى الإنفلونزا ، وأزمة التوظيف المحتملة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية ، وزيادة الإصابات بحالات كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة