أكرم القصاص - علا الشافعي

الفرعون الصغير جاهز للاحتفال.. مهندس مصرى يشيد أصغر منزل بالخامات الطبيعية.. فيديو

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 04:18 م
الفرعون الصغير جاهز للاحتفال.. مهندس مصرى يشيد أصغر منزل بالخامات الطبيعية.. فيديو الفرعون الصغير
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح شاب مصري من محافظة الفيوم في أن ينشئ مجسم منزل بالخامات الطبيعية، على عكس المجسمات الأخرى التي يتم عملها بالفوم والورق، بهدف توثيق البناء في العصر الحالي للأجيال القادمة.
 
 
أسامة طه صاحب الـ 22 عاما وخريج معهد المساحة والخرائط، استطاع أن ينفذ مصغر منزل بالخامات الطبيعية من رمل وزلط وطوب وأسمنت، على مدار عامين، المدهش أن هذا المنزل لا يستطع أن يعيش فيه بشر.
 
تحدث اسامه عن مراحل تنفيذ المجسم للمنزل قائلا : "واجهت العديد من الصعوبات خلال تنفيذ المنزل بالخامات الطبيعية حيث قمت بعمل احجام صغيرة جدا من الطوب ، وتحليل الرمال أكثر من مرة للوصول إلى الحجم المطلوب".
 
وعن التهكم والسخرية التي واجهها من خلال أصدقائه في بداية انشاء المنزل قائلا : "لم يتخيل أحد أن يصل مجسم المنزل إلى الشكل الحالي، فكانت هذه السخرية مصدر طاقة لى لاستكمال هذا العمل الذى أريد أن اتركه أثر للأجيال القادمة على طريقة الفراعنة لمعرفة كيفية البناء في هذا العصر".
 
وأضاف اسامه قائلا أن المنزل لاقى اعجاب الكثير من الأشخاص، وطلب العديد منهم شرائه منه ، إلا انه رفض ذلك مبررا أن الغرض من انشاء هذا المنزل هو أن يكون أثر يشهد على مراحل البناء خلال هذا العصر للأجيال القادمة ، لافتا إلى أن المنزل يمكن ان يعيش قرون .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة