أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام إسرائيل ينشر فيديو يبرز عملية مسح السجون بحثا عن أنفاق

الأحد، 12 سبتمبر 2021 07:46 م
إعلام إسرائيل ينشر فيديو يبرز عملية مسح السجون بحثا عن أنفاق أسيران فلسطينيان أعادت إسرائيل اعتقالهما بعد هروبهم من سجن جلبوع
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يبرز قيام مصلحة السجون الإسرائيلية بعملية مسح وفحص السجون كافة، خوفًا من وجود أنفاق إضافية يستخدمها الأسرى الفلسطينيون للهرب من السجون.

وعم الإضراب الشامل صباح اليوم الأحد، جميع مناحي الحياة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، دعما للأسرى الفلسطينيين وتضامنا مع محرري معتقل جلبوع المعاد اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وأبرزت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية في رام الله، أن المحال التجارية والمؤسسات التعليمية والرسمية قامت بإغلاق أبوابها منذ الصباح.

 

من جهتها، أكدت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية التي دعت إلى اضراب اليوم في بيان، الوقوف إلى جانب الأسرى في ما يتعرضون له من ظلم واعتداءات يومية على يد الاحتلال في جميع السجون الإسرائيلية.

 

كان رئيس الوزراء الإسرائيلى، نفتالي بينيت، أكد أن ما جرى في سجن جلبوع إخفاق هائل ويشكل جرس إنذار.

 

وكانت القيادة العليا لمصلحة السجون الإسرائيلية، أعلنت بالأمس عن بدء حملة "مسح هندسى"، بحثاً عن أنفاق مشابهة للنفق الذى تم اكتشافه فى سجن جلبوع.

 

وقالت مصادر إسرائيلية، إن مصلحة السجون أصدرت أوامرها بإجراء "مسح هندسى" لجميع السجون، بعد هروب 6 فلسطينيين من نفق حفروه بسجن جلبوع، وذكرت قيادة مصلحة السجون فى بيان، أن العملية التى سيجريها الجيش بالتعاون مع فرق من خبراء الهندسة والبناء ستنطلق، اليوم الأحد، مع منح اهتمام خاص لسجن جلبوع الذى وقعت فيه عملية الهروب.

 

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، القبض على 4 من بين الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن جلبوع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة