أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تختبر صواريخ كروز جديدة طويلة المدى.. مصرع وإصابة 20سودانيا فى حادث مروع على طريق بالعاصمة.. مرشح ميركل لمنصب المستشارية يشن هجوما على منافسه بثانى مناظراته التليفزيونية.. صور

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تختبر صواريخ كروز جديدة طويلة المدى.. مصرع وإصابة 20سودانيا فى حادث مروع على طريق بالعاصمة.. مرشح ميركل لمنصب المستشارية يشن هجوما على منافسه بثانى مناظراته التليفزيونية.. صور
إعداد ـ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها نجاح كوريا الشمالية مجددا في اختبار صواريخ جديدة، حيث أصابت صواريخ كروز الهدف المحدد على بعد 1,500 كيلومتر بمسار التحليق على شكل رقم 8.

عربيا، باتت السودان على حادث مروري مروع وقع بمنطقة أم مغد بمحلية الكاملين التابعة للعاصمة الخرطوم، بين سيارة جامبو وحافلة، وإلى التفاصيل:-

 

كوريا الشمالية تختبر إطلاق صواريخ كروز جديدة طويلة المدى

أجرت كوريا الشمالية بنجاح تجربة إطلاق نوع جديد من صواريخ كروز بعيدة المدى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية.
 
وتم إجراء تجارب إطلاق الصواريخ خلال يومي السبت والأحد بعد عامين من التطوير، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
 
ذكرت الوكالة أن "تطوير صاروخ كروز بعيد المدى، وهو سلاح استراتيجي ذو أهمية كبيرة، قد تم دفعه إلى الأمام وفقًا للدراسات العلمية وعملية تطوير نظام أسلحة يمكن الاعتماد عليها خلال العامين الماضيين".
 
وأضافت إن "الاختبارات التفصيلية لأجزاء الصواريخ وعشرات من اختبارات الدفع الأرضي للمحرك واختبارات التحليق المختلفة واختبارات التحكم والتوجيه واختبارات قوة الرؤوس الحربية وما إلى ذلك قد أجريت جميعها بنجاح".
 
 
إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية
إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية

الصاروخ الكوري الشمالي
الصاروخ الكوري الشمالي
 

مصرع وإصابة 20 سودانيا فى حادث مروع على طريق بالعاصمة 

قالت وكالة الأنباء السودانية، إن 7 أشخاص لقوا  مصرعهم وأصيب 13 آخرون بإصابات متفاوتة، وذلك  في حادث مروري مروع، وقع بمنطقة أم مغد بمحلية الكاملين بين دفار جامبو وحافلة بالعاصمة الخرطوم.

وأرجع العقيد شرطة الدرديري محمد عثمان مدير إدارة المرور السريع بولاية الجزيرة في تصريح لـ(سونا) الحادث للتخطي الخاطئ والسرعة الزائدة من سائق الدفارالجامبو الذي كان يسير في طريقه من مدني للخرطوم ليصطدم بحافلة الركاب التي كانت تسير في الاتجاه المعاكس وتحمل 30 راكباً.

وأشار لاستنفار شرطة المرور السريع لقواتها من ضباط وضباط صف ودورياتها التي بلغت 10 دوريات و3 إسعافات وعمل الإجراءات القانونية اللازمة وإسعاف المصابين لمستشفيات جياد وألتي والمسعودية ومستشفى إبراهيم مالك بولاية الخرطوم وتسليم الجثامين لذويهم.

تحطم السيارة
تحطم السيارة

 

حادث الخرطوم
حادث الخرطوم

 

حطام السيارة
حطام السيارة

 

مرشح ميركل لمنصب المستشارية يشن هجوما على منافسه في ثاني مناظراته التلفزيونية

شنّ أرمين لاشيت، مرشّح المعسكر المحافظ لخلافة المستشارة أنجيلا ميركل في ألمانيا، هجوماً على منافسه الرئيسي من يسار الوسط خلال مناظرة انتخابيّة متلفزة، من دون أن يتمكّن من توجيه "ضربة قاضية" لخصمه.

فقبل أسبوعين من الانتخابات، واجه لاشيت المعروف بارتكابه الزلّات، منافسَيه وزير المال أولاف شولتز من الحزب الاشتراكي الديموقراطي، وأنالينا بيربوك من حزب الخضر ذي الميول اليساريّة، في مناظرة ثانية من أصل ثلاث مقرّرة بين المرشّحين.

بدا شولتز الذي غالبًا ما يوصَف بأنه خشبيّ ولا يتمتّع بكاريزما، غير منزعج خلال المناظرة، وقاطع لاشيت فترةً وجيزة لاتّهامه بـ"تحريف الحقائق" عندما سعى الأخير إلى تسليط الضوء على "إخفاقات" شولتز على خلفيّة مخالفات في رصد جرائم ماليّة.

وأعطت كلّ استطلاعات الرأي التي أعقبت المناظرة، الأفضليّة لشولتز الذي اعتبره 41% من المستطلَعين "الأكثر إقناعًا"، متقدّمًا على لاشيت (27%) وبيربوك (25%).

وقالت صحيفة "بيلد" اليومية الأكثر مبيعًا في ألمانيا إنّ لاشيت كان بحاجة إلى الظهور بمظهر المنتصر، للحفاظ على فرصه في خلافة ميركل. وكتبت "حصل تبادل عنيف لِلّكَمات، لكن لم يسقط أحد".

تحوّلت أوّل انتخابات عامّة في حقبة ما بعد ميركل إلى منافسة محمومة غير متوقّعة في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وأظهرت استطلاعات الرأي أنّ تأييد الناخبين لتكتّل يمين الوسط الذي تنتمي إليه ميركل ويجمع الاتّحاد الديموقراطي المسيحي والاتّحاد الديموقراطي الاجتماعي في بافاريا قد تراجع إلى مستويات دنيا تاريخيّة بنحو 20 بالمئة، ما أفسح المجال أمام الحزب الاشتراكي الديموقراطي ليتقدّم بنحو 26 بالمئة.

أمّا حزب الخضر فحقّق نسبة 15 بالمئة، فاتحًا المجال أمام كلّ الاحتمالات لتشكيل ائتلافات.

ويعتبر مراقبون أنّ فرص لاشيت آخذة في التلاشي سريعًا. ولم يقتنع المشاهدون بأداء لاشيت في المناظرة الأولى الشهر الماضي، عندما تم إعلان شولتز فائزًا بها.

أولاف شولز  وأرمين لاشيت
أولاف شولز وأرمين لاشيت

 

المناظرة الألمانية
المناظرة الألمانية

 

خلال المناظرة
خلال المناظرة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة