أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء بريطانيا يعترف بفشل الرهان على اتفاق سريع للتجارة مع واشنطن

الخميس، 23 سبتمبر 2021 01:32 م
رئيس وزراء بريطانيا يعترف بفشل الرهان على اتفاق سريع للتجارة مع واشنطن بايدن وجونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه لا فرصة لإبرام اتفاق تجاري سريع وشامل مع الولايات المتحدة، بعد ان كان يأمل في التوصل لاتفاق في وقت قريب، لكنه أكد أن بلاده ستحاول تحقيق مكاسب صغيرة لمساعدة البائعين في المملكة المتحدة.

وفقا لصحيفة ذا صن، فشلت المحاولات في بدء المحادثات المتوقفة منذ فترة حول اتفاق تجاري امريكي-بريطاني وقال جونسون: "ما نريد القيام به هو اتخاذ خطوات تدريجية قوية في مجال التجارة.. إدارة بايدن لا تعقد صفقات تجارة حرة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي ولكن لدي ثقة تامة في أن هناك الكثير الذي يتعين القيام به."

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني بعد زيارته لمبني الكابيتول هيل انه متأكد من وجود الكثير من المشرعين في الكونجرس يريدون التوصل لاتفاق، وأشاد بانفراجه في رفع الحظر الأمريكي على الحملان البريطانية التي ستسمح للمزارعين الويلزيين بالبيع.

ووفقا للتقرير، بعد أن فشلت جهود الأمس في إتمام صفقة التجارة الحرة ، كان جونسون يتطلع إلى الانضمام إلى التحالف التجاري القائم بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وبدا في وقت سابق أنه رفض الاتفاق قائلا للصحفيين إنه "ليس نهجا نتخذه حاليا".

كان توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة أحد الوعود التي قالها جونسون اثناء ترويجه لدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي وصفها الكثير بـ"الحلم الأمريكي" ومنذ ذلك الحين تحدث الوزراء عن احتمال التوصل إلى اتفاق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة