أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاهد جديدة من غرق شوارع بلدة إسبانية بسبب الفيضانات.. فيديو وصور

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 03:01 م
مشاهد جديدة من غرق شوارع بلدة إسبانية بسبب الفيضانات.. فيديو وصور صناديق القمامة تطفو فى الشوارع
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى المشاهد الجديدة باستمرار من المنطقة الجنوبية فى إسبانيا التى ضربتها فيضانات شديدة بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، وأظهرت لقطات جديدة انتشار مياه الفيضانات التى جعلت صناديق القمامة تطوف الشوارع في بلدة ألمندراليخو في جنوب غرب إسبانيا وجعلت الشوارع تحت المياه تماما.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اللقطات المصورة من أحد شوارع بلدة ألمندراليخو، حيث تسببت الفيضانات الشديدة في غمر الطرق بالمياه وتمايلت السيارات في الشوارع، بينما كانت صناديق القمامة تطفوا بكثرة وتملء الشوارع المغطاة بالمياه، وتعرضت بلدة المندراليخو الواقعة في إقليم بطليوس لضربة شديدة بشكل خاص، ونبهت الشرطة السكان بتوخى الحذر من السفر وعدم التجول في البلدة.

السيارت تطفو فى الفيضان
السيارت تطفو فى الفيضان

 

جانب من وضع الفيضانات
جانب من وضع الفيضانات

وشهدت المنطقة الجنوبية من الأندلس في إسبانيا فيضانات شديدة بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، ونشرت شبكة روسيا اليوم - فى وقت سابق - لقطات من غمر المياه للشوارع وأظهر فيديو من مدينة ليبي شوارع مغمورة وسيارات متعطلة في الطرقات وتغطيها مياه الفيضانات الغزيرة.

صناديق القمامة تطفو فى الشوارع
صناديق القمامة تطفو فى الشوارع

وفي بداية الشهر الجاري، قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن ظاهرة دانا التى تسببت فى العواصف والفيضانات والسيول، أدت إلى غرق سائحين ألمانيين يبلغان من العمر 23 و25 عاما فى بحر مايوركا، عندما كانا يسبحان وسط موجة قوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العواصف والفيضانات تسببت فى تدمير السيارات وإلحاق الضرر فى الطرق العامة والمنازل، كما تسببت فى انزلاق السيارات فى البحر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العاصفة سيطرت على فيناروز، وسقط الكثير من الماء حتى فاض وادى الترياتور، وسجل رقما تاريخيا فى إسبانيا 159 لترًا للمتر المربع فى الساعة، وأدى ذلك إلى محاصرة ما يصل إلى 25 شخصا في السيارات والمنازل، ورغم استمرار عمليات الإنقاذ براً وجواً، إلا أن السيارات كان ينتهى بها المطاف فى البحر، كما أن العواصف أدت إلى انهيار المنازل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة