أكرم القصاص - علا الشافعي

4 بطولات و44 فوزا.. كشف حساب موسيمانى مع الأهلى قبل مواجهة إنبى فى الكأس

السبت، 25 سبتمبر 2021 03:00 م
4 بطولات و44 فوزا.. كشف حساب موسيمانى مع الأهلى قبل مواجهة إنبى فى الكأس موسيمانى المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، شبح الرحيل عن القلعة الحمراء حال الخروج من كأس مصر الليلة أمام إنبي، ورغم أن إدارة الأهلي كانت تستعد لتجديد عقد بيتسو موسيماني موسمين مقبلين ورغم نجاحات الفريق الأخيرة تحت قيادته، إلا أن إقالة المدرب الجنوب أفريقي ليست بعيدة حال الخرج من كأس مصر.

ويلتقي الأهلي مع إنبي في السابعة مساء اليوم، السبت، باستاد الإسكندرية في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

ويقود الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى الأهلى منذ الأول من أكتوبر 2020، ما يعادل 358 يوماً (11 شهر وأسبوعين وثمانية أيام)، خلفاً للسويسرى رينيه فايلر، وقاد المارد الأحمر فى 63 مباراة، فاز فى 44 وتعادل فى 15 وخسر 4 لقاءات، وسجل لاعبوه 127 هدفا وتلقت شباكه 46، وحقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.

وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح ، ويستعد موسيمانى لقيادة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدوري وكأس مصر ودوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى للموسم الجديد.

ويواجه موسيماني شبح الإقالة من منصبه بسبب حالة الغضب التى إنتابت جماهير الفريق بل وقطاع كبير من مسئولو القلعة الحمراء بسبب خسارة السوبر المحلي أمام طلائع الجيش الثلاثاء الماضي.

وجاء ت خسارة السوبر بعد أقل من شهرعلى خسارة لقب الدوري الذي كان قريباً من المارد الأحمر لكن عدم إدارة موسيماني للأمور الفنية بشكل جيد في المباريات الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الموسم الماضي كانت أحد أسباب خسارة اللقب.

ويرى قطاع كبير من المسئولين في الأهلي أن إقالة موسيماني ستكون أمراً شبه نهائياً حال الخسارة من أنبي الليلة وتوديع كأس مصر.

ويرى أصحاب هذا الرأي أن مستوى الفريق تراجع للغاية الفترة الماضية وهناك علامات إستفهام كثيرة حول مستوى بعض اللاعبين وتكرار الأخطاء الفية وعدم إستغلال المدير الفني لقدرات ومهارات اللاعبين الفنية لاسيما وأن الأهلي يضم حالياً مجموعة كبيرة من اللاعبين المُتميزين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة