أكرم القصاص - علا الشافعي

حسام حسن فى ذكرى رحيل الجوهرى: الأب والقائد والمعلم وشخصية محترمة لا تنسى

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 11:15 م
حسام حسن فى ذكرى رحيل الجوهرى: الأب والقائد والمعلم وشخصية محترمة لا تنسى حسام حسن مع الجنرال الجوهرى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا العميد حسام حسن، نجم الكرة المصرية وقائد منتخب مصر الأسبق والمدير الفنى الحالى لفريق الاتحاد السكندرى، الذكرى التاسعة لرحيل واحدا من رموز الكرة المصرية الجنرال محمود الجوهرى، الذى توفى فى مثل هذا اليوم عن عمر ناهز 74 عاما، مؤكدا أنه بمثابة والده الروحى.

العميد مع الجنرال مع كأس الأمم 98
العميد مع الجنرال مع كأس الأمم 98

ونشر العميد صورة له مع الجنرال الراحل وأخرى خلال تشييع جثمانه، صحبهما بتعليق: "ذكرى الأب والقائد والمعلم، ذكرى چنرال التدريب المصرى والعربى، ذكرى المتوج بكأس الأمم الأفريقية 98، ذكرى المتوج بالبطولة العربية 92، ذكرى الصاعد إلى كأس العالم 90، ذكرى المتوج بأول لقب أفريقى فى تاريخ النادى الأهلى 82، ذكرى المتوج بدورى أبطال أفريقيا مع نادى الزمالك 93، ذكرى المتوج بلقب السوبر الإفريقى مع نادى الزمالك 94، ذكرى صانع نهضة كرة القدم الأردنية".

حسام حسن يحمل نعش الجوهرى
حسام حسن يحمل نعش الجوهرى

وأضاف العميد: "ذكرى أحد أبطال حرب أكتوبر 73، ذكرى أحد الكبار وأحد العظام قائدا ولاعبا ومدربا، غيض من فيض وذكريات لا تنسى وشخصية محترمة لا تنسى، سيادة العميد محمود نصير يوسف الجوهرى الشهير بكابتن محمود الجوهرى، رحمه الله وغفر له وجعل الجنة مأواه وجميع موتانا يا رب العالمين".

العميد والجنرال
العميد والجنرال

وفى الثالث من سبتمبر عام 2012 رحل جنرال الكرة المصرية محمود الجوهرى عن دنيانا، عن عمر ناهز 74 عاما، بعدما أصبح رمزا من رموز الرياضة والكرة المصرية، بعد مسيرة رائعة مع الكرة المصرية والعربية استمرت قرابة ستة عقود من الزمان.

حسام حسن
حسام حسن

الجوهرى هو أول من درب فريقى الأهلى والزمالك فى تاريخ الكرة المصرية، وحقق الكثير من الإنجازات لكلا الفريقين، فقد نجح فى الفوز بأول بطولة أفريقية فى تاريخ الأهلى وهى دورى أبطال أفريقيا عام 1982، كما نجح مع الزمالك فى الفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى عام 1993، والفوز بكأس السوبر الأفريقى.

وفازت مصر تحت قيادته بلقب بطولة أمم أفريقيا عام 1998 ليكون أول مدرب يفوز بالأمم الأفريقية لاعبًا ومدربًا، حيث حصل على الكأس مع منتخب مصر عام 1957 و1959 وكان هداف البطولة.

كما استطاع الوصول بالمنتخب إلى كأس العالم عام 1990 لثانى مرة فى تاريخه، وقاد المنتخب الوطنى للفوز بالميدالية الذهبية فى دورة الألعاب العربية 1992 التى أقيمت فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة