أكرم القصاص - علا الشافعي

فورين بوليسى: التغير المناخى يهدد بتحول الشرق الأوسط لمنطقة غير صالحة للعيش

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 11:25 ص
فورين بوليسى: التغير المناخى يهدد بتحول الشرق الأوسط لمنطقة غير صالحة للعيش أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحذير شديد اللهجة، نشرت مجلة فورين بوليسى الأمريكية، مقال يحذر من تحول منطقة الشرق الأوسط إلى منطقة "غير صالحة للعيش"، وأشار المقال إلى اجتياح درجات الحرارة الشديدة والجفاف للمنطقة هذا الصيف، ووقوع حرائق للغابات فى عدد من دول الشرق الأوسط.

وركز المقال على أن دولة الكويت، سجلت درجة حرارة تخطت الـ 53 مئوية، فيما سجلت عُمان والإمارات والسعودية أكثر من 50 درجة، وارتفعت الحرارة في العراق إلى 51.5 درجة مئوية، وفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

RT
شبكة روسيا اليوم الإخبارية

المقال المخيف، حذر من أن ارتفاع درجات الحرارة ما هو إلا مجرد بداية، مشيرا إلى أن الأسوأ قادم، وقال:"درجة حرارة الشرق الأوسط ترتفع بمعدل ضعف المتوسط العالمي، وبحلول عام 2050 سيرتفع متوسط درجات الحرارة بمقدار 4 درجات مئوية، وهذا الرقم خطير للغاية، إذ أنه يتخطى حد الـ 1.5 درجة مئوية، والذي دعا العلماء إلى عدم تخطيه في السنوات القادمة من أجل درء أسوأ آثار تغير المناخ وإنقاذ البشرية من مخاطر هذا التغير المناخى".

وذكر المقال أيضا أن البنك الدولى أكد أن الظروف المناخية القاسية ستصبح أمر روتينى ومعتاد فى منطقة الشرق الأوسط، وقد تواجه المنطقة بأكملها 4 أشهر متواصلة من أشعة الشمس الحارقة كل عام.

ووفقا لمعهد ماكس بلانك الألماني، قد تصبح العديد من المدن في الشرق الأوسط "غير صالحة للعيش" فعليا قبل نهاية القرن. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة