أكرم القصاص - علا الشافعي

لإنتاج أفضل أنواع الجبن.. أبقار سويسرا تعود من جبال الألب للمراعى الطبيعية (ألبوم صور)

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 12:00 ص
لإنتاج أفضل أنواع الجبن.. أبقار سويسرا تعود من جبال الألب للمراعى الطبيعية (ألبوم صور) استقبال رعاة الأبقار من رحلة 1950مترا فوق سطح البحر
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد سويسرا عودة رحلة الأبقار من جبال الألب حيث الرعى صيفا إلى مراعى سويسرا الخضراء بدءا من فصل الخريف، ويقوم الرعاة في سويسرا، في فصل الصيف، بإرسال أبقارهم للرعي في مروج جبال الألب المرتفعة، ويعيدونها إلى المزارع بحلول فصل الخريف.
 
 تصعد الأبقار السويسرية إلى ارتفاع 590 م، وتقطع مسافة 16.3 كلم، وغالبًا ما تتسلق مسارات جبلية شديدة الانحدار تهب على طول المنحدرات الأفعوانية الشكل.
 
وترجع رحلة الأبقار إلى جبال الألب لتفسير علمى معملى فى صناعة مشتقات الألبان حيث أن الحليب الذي يتم الحصول عليه من الأعشاب الجبلية  يمكن معالجته في أنواع فريدة من الجبن، والتي ليس لها نظائر في العالم حيث تشبه مراعي جبال الألب "البوفيه  المفتوح" للأبقار المليء بمئات الأعشاب والزهور.
 
 
كتشف العلماء السويسريون، فإن جبن جبال الألب أغنى بكثير من الأصناف الأخرى، فعلى سبيل المثال: يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للغاية لوجود المروج الجبلية في جبال الألب هي أغنى بكثير، من حيث التنوع البيولوجي، من الأراضي الواقعة في الوديان
 
تعتبر عودة الأبقار إلى الوادي تقليدا مبهجا يحتفل به أهالي القرى السويسرية في منطقة الألب الجبلية منذ القرن الـ14، حيث يُعتقد بأن تربية الماشية في تلك الفترة أصبحت الشكل الرئيسي لمجال الزراعة في جبال الألب في تلك الفترة.
 
غالباً ما تنزل الماشية التي تتمتع بصحة جيدة والتي تتكيف مع عبء الطرق ووعورتها والمنحدرات الجبلية من تلقاء نفسها وبرفقة رعاتها، بينما الأبقار المصابة أوالمريضة يتم نقلها إلى أسفل جبال الألب بالهليكوبتر، ذلك لأنه لا يمكن الوصول إلى بعض المراعي المرتفعة بوسائل النقل الأخرى.
 
 
استقبال رعاة الأبقار
استقبال رعاة الأبقار

تقطع الأبقار مسافة تقطع مسافة 16.3 كلم
تقطع الأبقارمسافة 16.3 كلم

عودة رحلة الأبقار لمراعى سويسرا
عودة رحلة الأبقار لمراعى سويسرا

مراعى الأبقار فى سويسرا
مراعى الأبقار فى سويسرا

نقل الأبقار من 1950مترا فوق سطح البحر
نقل الأبقار من 1950مترا فوق سطح البحر

وصول الأبقار من جبال الألب
وصول الأبقار من جبال الألب

يقوم الرعاة في سويسرا، في فصل الصيف، بإرسال أبقارهم للرعي في مروج جبال الألب المرتفعة
يقوم الرعاة في سويسرا بإرسال أبقارهم للرعي في مروج جبال الألب المرتفعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة