أكرم القصاص - علا الشافعي

فاروق جعفر : محمد شريف "مش لاعب دولي"

الخميس، 30 سبتمبر 2021 08:53 م
فاروق جعفر : محمد شريف "مش لاعب دولي" محمد شريف
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، أن محمد شريف وأكرم توفيق لاعبا النادى الأهلى لم يكتسبا الخبرات الدولية الكافية ليدخل قائمة اللاعبين الدوليين.

وقال فاروق جعفر في تصريحات بالاستوديو التحليلى لمباراة مصر وليبيريا الودية على قناة أون تايم سبورتس: محمد شريف المهاجم رقم واحد ولكنه "لسه مش لاعب دولى" فهو يحتاج للوقت والمساحة لاكتساب الخبرات وبحاجة إلى جزئية الثقة، وكذلك أكرم توفيق واللاعب الدولى غير الدورى، أكرم لعب دولى قليل، ومحمد حمدى ليس لاعباً دولياً ومصطفى فتحى لاعب كبير ولكن ليس لاعب دولى.

واصل: يجب أن يكون هناك موازنة بين الأداء والمهارة والخبرات، المنتخب لا يعتمد على التاريخ فى اختيار اللاعبين، واللعب الدولى قيمة مختلفة تماماً بخبراته، بخلاف الدورى وكأس مصر، والفترة الماضية الكثافة العددية فى الاختيارات أثرت على أداء المنتخب، والفيصل بين اللاعب والمدرب هو الملعب ويجب على اللاعبين أن يقدموا أنفسهم بشكل جيد.

أضاف: كيروش لم يختار 90% من لاعبى المنتخب لعدم معرفته باللاعبين، وهو الآن في مرحلة استكشاف اللاعبين، ومباراة اليوم فرصة مهمة للتحضير لمباراة ليبيا.

ويخوض اليوم المنتخب الوطنى أولى مبارياته الودية أمام ليبريا تحت قيادة الجهاز الفني الجديد  بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في إطار الإعداد لمباراتي ليبيا المقرر لهما يومي 8 و 11 أكتوبر من الشهر المقبل في الجولة الثالثة و الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

واصل: لعبت ضد ليبيا من قبل والأمر صعب جداً، ولكن ثقافة اللاعب المصرى اختلفت، وأصبحت لا تحتاج إلى الكثير من جلسات الاعداد فكل لاعب يبحث عن إثبات نفسه بحثاً عن حلم الاحتراف، ولا أرى أن هذا وقت لتقييم المدرب أكثر من أنها مباراة لوضع خطة الفترة المقبلة.

أكمل: المدرب مازال يتعرف على اللاعبين ولا يمكن الحكم عليه الآن، ومدرب النادى غير المنتخب، لأن المساحة في الاختيار مع المنتخبات أكبر، واليوم فرصة جيدة للاعبين ليثبتوا وجودهم وليتعرف عليهم المدرب، ويجب أن يهتم بالنتائج لأنها هى من ستصل بنا إلى كأس العالم وليس الأداء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة