أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. طقس الغد حار وفرص أمطار بمطروح والسلوم.. والقاهرة 35 درجة

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 06:00 م
أخبار مصر.. طقس الغد حار وفرص أمطار بمطروح والسلوم.. والقاهرة 35 درجة طقس حار - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية في الإسكندرية، وتأكيده أن على أن الدولة لن تسمح بدخول بضائع إلى مصر إلا وفقا للمعاير الأوروبية، وآخر تطورات بورصة ترشيحات قيادة المنتخب الوطني بعد إقالة حسام البدري، وحالة الطقس غدا على كافة أنحاء الجمهورية.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 


 

الرئيس السيسى يوجه بتعويض مناسب للعقارات المزالة خلف ميناء "المكس".. ويؤكد: لن نسمح بدخول بضائع لمصر إلا بمعايير أوروبية.. والخطوة اللى هنخدها مفيهاش رجوع.. ولو فيه فساد عاوزين تواجهوه البشر ميتعاملش غير مع مكن
 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعويض أصحاب العقارات التي سيتم إزالتها خلف الميناء الأوسط" ميناء المكس"، قائلا: "لما اتكملنا في موضوع تعويض الناس كويس علشان الظهير الخلفى بتاع الميناء يبقا مؤمن".. وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد تطوير أعمال ميناء الإسكندرية، إن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدراتها الحقيقية على البحر الأبيض والمتوسط"، مؤكدا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: "مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة".


 

رسائل وتصريحات مهمة للرئيس السيسى من ميناء الإسكندرية البحرى.. إنفوجراف
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقد تطوير أعمال ميناء الإسكندرية إن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، فالدولة لها مسار مختلف ونستفيد حاليا من الموقع الجغرافى، مضيفا: "حبيت أقول الكلام ده علشان تعرفوا إنه كان فيه مسار لم يكن سيئا بس محتاجين معدلات عمل أكبر بكثير".


 

سد النهضة والتعاون التجارى فى صدارة مباحثات شكرى ونظيره البوروندى.. "شينجيرو": حق الحياة مقدم على حق التنمية ولا بديل عن اتفاق قانونى ملزم في قضية السد.. ووزير الخارجية: لدينا اتجاه قوى لتعزيز العلاقات
 

أكد وزير خارجية بوروندي ألبرت شينجيرو أن ملف سد النهضة من الملفات الدقيقة والحساسة جدا، وأنه يحق لأى دولة أن تحقق التنمية لكن المياه بالنسبة للمصريين مسألة حياة أو موت، موضحًا أن الحق فى الحياة يأتى قبل الحق في التنمية ولذا مسألة سد النهضة يجب أن تحل عبر الحوار بين الدول والاتفاق على اتفاقيات تكون ملزمة قانونا، مضيفًا أن خيار الحرب ليس خيار حكيم وهذا الخيار العسكرى لن يقدم شيئا، ونحن نؤيد مبادرة رئيس الكونغو وأى آلية مبادرة موازية لها يمكن ألا تكون مثمرة ويجب علينا العمل وفق الآلية الحالية


 

ماذا يعنى دخول بضائع مستوردة بمعايير خاصة؟.. ضبط الاستيراد العشوائى وتسجيل المصانع الموردة من الخارج وفق مواصفات محددة.. خفض فاتورة الواردات مع قرارات الإصلاح الاقتصادى.. واستبدال المنتجات المستوردة بإنتاج وطنى
 

بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عدم السماح بدخول أى بضائع إلا طبقا للمعايير الأوروبية بداء من مارس 2022، ماذا يعني هذا الكلام وكيف يؤثر على حركة التجارة المصرية ؟، وكيف يتأثر ملف التصدير في ظل اتجاه مصر لضبط الاستيراد العشوائي؟، خاصة بعد أن شهدت البلاد موجة استيراد عنيفة وعشوائية حتى عام 2016، إذ تدخلت الدولة ببعض الإجراءات لضبط منظومة الاستيراد مما انعكس على الميزان التجاري.


 

رسوم ومواعيد التظلمات الإضافية على نتيجة الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
 

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تظلمات إضافية للطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2021، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل التظلمات والمواعيد والرسوم المقررة.


 

رسوم كتب رياض الأطفال بالمدارس الدولية واللغات للعام الدراسى الجديد.. إنفوجراف
 

‏أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسعار كتب الفصل الدراسى الأول للطلاب من الصف الأول رياض أطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، ونستعرض فى الإنفوجراف التالى أسعار الكتب.


 

الجريدة الرسمية تنشر 9 قرارات للرئيس بتعيين رؤساء بمحاكم الاستئناف
 

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، 9 قرارات لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بتعيين 8 من المستشارين كرؤساء محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية، فضلا عن تعديل ترتيب أقدمية آخرين بهيئة قضايا الدولة.


 

مدير تشغيل محطة الضبعة النووية: وسائل التبريد بمصر تعطى للمحطة أعلى معايير الأمان
 

أكد الدكتور محمد دويدار، مدير عام تشغيل المحطة النووية بالضبعة، أن محطة لينينجراد الروسية التابعة لشركة روس أتوم تعتبر المرجع الأساسي الضبعة من حيث التصميم والتشغيل، مؤكدا أن هناك اختلاف تام بين موقع الضبعة ولينينجراد من حيث المناخ والخصائص البيئية.


 

الداخلية تضرب أوكار الكيف.. ضبط شحنات مخدرات بقيمة 393 مليون جنيه.. فيديو
 

وجهت وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة لاستهداف أباطرة الكيف، وتجار الصنف، والحفاظ على الشباب من براثن الإدمان، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.


 

الكلام فى التريند على إيه؟.. خالد يوسف يتصدر قائمة "جوجل".. المدير الفنى الجديد للمنتخب بعد إقالة البدرى يشغل الجمهور.. هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلى الأبرز.. وحسن شاكوش يحضر بتبرير موقفه بعد الإيقاف
 

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.


 

ليه لازم نستخدم كروت المدفوعات الحكومية؟ إنفوجراف
 

أكد مصدر مسئول، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مهلة توفيق الأوضاع للمخاطبين بقانون «تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى» التى امتدت لستة أشهر، تنتهى بنهاية اليوم الثلاثاء، والتى استهدفت إتاحة وسائل قبول للدفع غير النقدي للمتعاملين مع هذه الجهات في جميع منافذ التحصيل مقابل الخدمات دون أي تكلفة إضافية.


 

ساعة بيج بن تعود للعمل قريبا بعد 4 سنوات من التجديدات.. كلفت 80 مليون إسترلينى "صور"
 

تقترب عملية ترميم ساعة بيج بن فى لندن، من نهايتها، حيث تم كشف النقاب عن واجهة الساعة المحدثة بالأمس، وقالت صحيفة مترو البريطانية، إنه جارٍ إزالة السقالات من الساعة التى يبلغ ارتفاعها حوالى 100 متر، وتقع فى الطرف الشمالى من قصر وستمنسر.


 

بالأسماء.. حركة طالبان تعلن تشكيل الحكومة الجديدة فى أفغانستان
 

أعلنت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، عن الحكومة الأفغانية الجديدة خلال مؤتمر صحفى عقد فى العاصمة كابول.


 

غدا.. طقس حار بالقاهرة وفرص أمطار بمطروح والسلوم والعظمى بالعاصمة 35
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


 

ديسابر ومارتن يول وفييرا معروضون على اتحاد الكرة لتدريب منتخب مصر
 

تلقى اتحاد الكرة عددا من السير الذاتية لمدربين أجانب لتولى منصب المدير الفنى لمنتخب مصر فى المرحلة المقبلة، بعد إقالة حسام البدرى المدير الفنى السابق من منصبه.


 

رسميًا.. مالاتيا سبور التركى يعلن التعاقد مع والتر بواليا من الأهلى
 

أعلن نادي مالاتيا سبور التركي اليوم عن التعاقد مع والتر بواليا مهاجم الأهلي رسميا، قبل نهاية سوق الانتقالات في تركيا المحدد له غدا الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة