أكرم القصاص - علا الشافعي

إعدام 4 أطنان أغذية وغلق 131 منشأة تشكل خطرا على الصحة العامة بالمنوفية

الخميس، 09 سبتمبر 2021 11:31 م
إعدام 4 أطنان أغذية وغلق 131 منشأة تشكل خطرا على الصحة العامة بالمنوفية حملة تموينية - أرشيفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة الدكتورة إيناس عياد مدير الإدارة، وبالتنسيق مع فرق الأغذية بالإدارات الصحية على مستوى محافظة المنوفية، بالمرور على 959 منشأة خلال شهر أغسطس 2021.

يأتى ذلك فى إطار الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة المنوفية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتعليمات الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف الدكتور محمد العسكرى مدير عام إدارة الطب الوقائى بالمديرية .

وأسفرت الحملة عن تحرير 689 محضر لعدد من المنشآت بالمحافظة، إغلاق 131 منشأة منها 69 منشأة بها أضرار تشكل خطر داهم على الصحة العامة،  إعدام 4061 كيلو من الأغذية المتنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إعدام 330 لتر من العصائر والمشروبات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ضبط 156 كيلو لحم مفروم لعدم وجود بيانات مدونة عليها، و117 كيلو دهن مجمد للشك فى الصلاحية.

من جهته أكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة المنوفية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة