أكرم القصاص - علا الشافعي

الوفاء بعد الممات.. سائق توك توك بالغربية يطلق مبادرة لنقل المواطنين مجانا رحمة لوالده.. جميل السواح: عرفت الفكرة من شاب بمحافظة بنى سويف وقررت تطبيقها.. علقت ورقة على التوك توك بتوصيل أهل القرية مجانا.. صور

الخميس، 09 سبتمبر 2021 09:30 ص
الوفاء بعد الممات.. سائق توك توك بالغربية يطلق مبادرة لنقل المواطنين مجانا رحمة لوالده.. جميل السواح:  عرفت الفكرة من شاب بمحافظة بنى سويف وقررت تطبيقها.. علقت ورقة على التوك توك بتوصيل أهل القرية مجانا.. صور جميل يعلق لافتة توصيل المواطنين مجانا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سائق توك توك بالغربية يقرر توصيل المواطنين بقريته مجانا ترحما على والده.. جميل السواح: شاهدة الفكرة لشاب بمحافظة بني سويف وقررت أن افعل مثله.. علقت ورقة على التوك توك بتوصيل أهل القرية مجانا وأشعر بالسعادة بدعوتهم لوالدي.. ويؤكد: تنفيذها يوما من كل إسبوع لجمع الدعوات لوالده.

شهدت قرية بشبيش مركز المحلة بمحافظة الغربية، لافتة طيبة من شاب يدعي جميل محمد السواح ويعمل سائق توك توك بعدما قرر أن يخصص يوما من أيام الأسبوع لتوصيل أبناء قريته بالمجان ترحما على والده.

لاقت المبادرة استحسان وتفاعل أبناء قريته، وقاموا بالدعاء لوالده بالرحمة، كما انتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات القرية، وحصدت على تفاعل كبير من أهالى القرية، الذين قاموا بالدعاء لوالده.

وقال جميل محمد السواح، سائق التوك توك، لـ "اليوم السابع"، إن شابا بمحافظة بنى سويف قرر توصيل الأهالي بالمجان ترحما على والده، وهو ما شجعه على تطبيقها بقريته، ترحما على والده، لافتا إلى أن المبادرة لاقت تفاعلا واستحسانا من أهالي القرية.

ملصق الاجرة مجانا بارزة على واجهة التوك توك
ملصق الاجرة مجانا بارزة على واجهة التوك توك

وتابع محمد، أن الأهالى لم يقتنعوا في البداية وشكوا في الأمر، لكن بعدما رفضت الحصول على الأجرة ظلوا يدعون لوالدي بالرحمة، مشيرا إلى أن المبادرة نجحت بشكل كبير، معلنا تطبيق هذه المبادرة مرة كل أسبوع ترحما على والده.

وأشار "السواح" أن لديه 3 أولاد وليس لديه مهنة او مصدر رزق سوى التوك توك، معربا عن فرحته وسعادته بتفاعل وحب أبناء قريته له، ودعائهم لوالده رحمة الله عليه، مؤكدا أن قريته تشجع على العمل الخيري، معلنا تنفيذه للمبادرة يوم غير محدد من كل أسبوع.

لافتة ملصقة على التوك توك الخاص بجميل
لافتة ملصقة على التوك توك الخاص بجميل

وتابع أن حياته مثل حياة أي شخص وأنه يرضي بما يرزقه الله به سواء كان رزقه قليل أو كثير، مبينا أن الصورة عندما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل معها أبناء قريته وظلوا يدعون لوالده بالرحمة والمغفرة وهو ما أثلج صدري، وأن جبر الخواطر من أفضل اللحظات التي يمر بها الشخص.

ويضيف السعيد عجور من أبناء القرية أن صاحب المبادرة  شخص محترم خاصة فى ظل الانحطاط الاخلاقي المنتشر بين الشباب، مشيرا أن ما فعله ابن قريته أقل شيء يقدمه لوالده دعاء أهالى قريته لوالده بالرحمة.

جميل وأحد زبائنه
جميل وأحد زبائنه

وأضاف أن مظاهر بر الوالدين عديدة، سواء بمساعدة المحتاجين، أو توفير اجهزة طبيرة بالمستشفيات، أو توفير كراسي متحركة لغير القادرين على الحركة، أو توفير اسطوانات اكسجين.

وتابع أن أبسط شيء يقدمه الشاب جميل السواح لوالده رحمة الله هو أنه يفرغ نفسه يوما ويقرر نقل الأهالى بالمجان لأي مكان مقابل دعوة صادقة لوالده بالرحمة.

جميل يعلق لافتة توصيل المواطنين مجانا
جميل يعلق لافتة توصيل المواطنين مجانا

 

وطالب الشباب سائقي التوك توك بأن يفعلوا مثلما فعل جميل السواح وأن يخصصوا يوما فى الإسبوع لنقل المواطنين بالمجان ترحما على موتاهم.

وأضاف أن أبناء قريته لم يصدقوا الأمر واعتقدوا أنه مقلب، ولكن عندما تأكدوا بأن الركوب بالمجان كانوا يدعون لوالده بالرحمة والمغفرة.

وأوضح تنفيذ أي خطوة إيجابية تحتاج أن يبدأ الشخص بنفسه ليحتذي به الأخرين، مطالبا أصحاب الميكروباصات وسائقي التوك توك بأن يطبقوا مبادرة ابن قريتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة