أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس يويفا ينال جائزة خاصة لتصديه للسوبر ليج ويهدد فيفا بمقاطعة المونديال

الخميس، 09 سبتمبر 2021 08:41 م
رئيس يويفا ينال جائزة خاصة لتصديه للسوبر ليج ويهدد فيفا بمقاطعة المونديال تشيفرين
(إفي) - عمرو سامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس جائزة أفضل إداري في عام 2021 بحفل توزيع جوائز منتدى القمة العالمية لكرة القدم "لقيادته الرشيدة والنموذجية في الصراع ضد مشروع السوبرليج ولنجاح بطولة "يورو 2020"، التي تم تنظيمها في خضم جائحة فيروس كورونا وتفشيها في شتى أنحاء العالم".

كما هدد تشيفرين بمقاطعة أوروبية محتملة لنهائيات كأس العالم، إذا صمم الاتحاد الدولي "فيفا" على خططه بإقامة البطولة كل عامين.

وبحسب منتدى القمة العالمية لكرة القدم، أثنت لجنة التحكيم على إدارة تشيفرين خلال لحظة اختبار فريدة من نوعها تعرض لها الاتحاد الأوروبي كهيئة ولعالم كرة القدم، وسلطت الضوء على الدور الذي قام به في مواجهة دوري السوبر الأوروبي "والرد عليه بصورة سريعة وحاسمة بالتنسيق مع باقي الأطراف المعنية".

كما أبرزت لجنة التحكيم وقوع هذه الأحداث قبل شهرين من إقامة منافسات يورو 2020 التي استضافتها 11 مدينة ودولة مختلفة للمرة الأولى في تاريخ البطولة، رغم القيود المفروضة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

من جانبه، أعلن منتدى القمة العالمية لكرة القدم أن مهاجم فريق مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، ماركوس راشفورد، سيحصل على جائزة ستحمل اسمه وسُتمنح للرياضيين الذين يستخدمون ملفهم الشخصي لدعم التغيير الإيجابي في المجتمع. 

وقال تشيفرين عن رغبة فيفا في إقامة المونديال كل عامين: "ربما يكون مفيدة ليويفا من الناحية المالية، لكن المشكلة أننا قد نقتل اللعبة واللاعبين، ولا أعتقد أن الأندية ستسمح للاعبين بالذهاب وهذا سيتسبب في انقسام تام".

وتابع قائلا :"بغمكاننا اتخذا قرار بعدم المشاركة في المونديال إذا أقيمت كل عامين، على حد علمي دول أمريكا الجنوبية أيضا تشاركنا هذا الأمر، ولذلك أتمنى للفيفا حظا سعيدا مع كأس عالم مثل هذه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة