أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليق الدراسة فى 5 محافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية.. المحافظون يتابعون رفع مياه الأمطار بالشوارع والميادين.. وانتشار العاملين وفرق وأطقم مجابهة الأزمات للحد من آثار الأمطار.. فيديو وصور

السبت، 01 يناير 2022 12:04 ص
تعليق الدراسة فى 5 محافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية.. المحافظون يتابعون رفع مياه الأمطار بالشوارع والميادين.. وانتشار العاملين وفرق وأطقم مجابهة الأزمات للحد من آثار الأمطار.. فيديو وصور الطقس بالمحافظات
المحافظات - عادل ضرة - محمد سليمان - هيثم البدري - هاني فتحي - إيمان مهنى - حسن عبد الغفار - أسماء على بدر – محمود مقبول – ماهر أبو نور - محمد عزام- مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض محافظات مصر خلال هذه الأيام لموجة من الطقس السيء والتقلبات المناخية الشديدة، كانت ذروتها اليوم، حيث شهدت أغلب الأنحاء أجواء شديدة البرودة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة رعدية أحيانا على فترات متقطعة، ونشاط لرياح باردة محملة بالأتربة.

ورفعت المحافظات حالة الطوارئ فى جميع المراكز والمدن مع اشتداد الموجة واستمرارها لعدة أيام، كما أعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار المتوقع سقوطها خلال الأيام المقبلة حسب نشرة هيئة الأرصاد المصرية.

55940-de49949a-1b97-447b-81a7-4c192d3b0f73

البحيرة

ففي محافظة البحيرة، قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة السبت 1 يناير 2022 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، مستثنيا من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات؛ نظرا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة الطلاب.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، قد أكد استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ24 ساعة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة؛ لمواجهة أى مشكلة قد تطرأ والتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت.

وأشار محافظ البحيرة إلى استمرار كافة الجهود وانتشار المعدات والأطقم تحت إشراف كافة القيادات لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ أمس الخميس.

وتشهد المحافظة نشاط رياح، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة (50 – 60%) على السواحل الشمالية، على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً متوقعة بنسبة 40% على مناطق متفرقة من المحافظة.

ووجه "آمنة"، إدارة الأزمات والوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق واستقبال جميع شكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت والإلتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

 

كما وجه محافظ البحيرة، بمراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أى أسلاك كهرباء مكشوفة، مهيبا بالمواطنين الالتزام بمنازلهم فى حالة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة، إلا للضرورة القصوى، وكذا الالتزام بإتباع الإرشادات التى تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنها :-

تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأى سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية.

تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

فصل التيار الكهربائى عن المنزل فى حالة الخطورة المحتملة.

التواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحى) فى حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريف.

فصل التيار الكهربائى الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائى.

عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.

عدم الوقوف فى الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.

 

الغربية

وفي محافظة الغربية أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قراراً بتعطيل الدارسة السبت 1/1/2022 بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وشمل القرار الطلاب والمعلمون على أن يستثنى من ذلك القيادات الإشرافية وفقاً لاحتياجات العمل التي يحددها مديري الإدارات.

 

ويهيب محافظ الغربية، المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما يهيب السائقين بالالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية.

 

وأشاد "رحمي"، بالجهود التي يبذلها رجال الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتواجدهم منذ الأمس في قرى ومدن المحافظة، لشفط مياه الأمطار والتعامل مع موجة الطقس السيئ وتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين من خلال انتشار 494 معدة في جميع أنحاء المحافظة.

 

وأشار محافظ الغربية إلى استمرار التواجد المكثف في محيط الكنائس لرفع مياه الأمطار وتسهيل الحركة للأخوة الأقباط لأداء الشعائر الدينية بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، موجهاً باستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق واستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها في أسرع وقت من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية.

 

كفر الشيخ

وفي محافظة كفر الشيخ، قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة السبت، الموافق الأول من شهر يناير 2022، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب والمعلمون" بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعت أن تتعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطارًا غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظ كفر الشيخ قرارا بغلق المدارس مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وكان وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ الشكر لعمال والعاملين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، على المجهود المبذول لرفع مياه الأمطار، موجها بمواصلة المزيد لرفع المياه، وتيسر حركة المواطنين في الشوارع والأحياء.

 

وتابع اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، الأعمال التي تشهدها مدن وقرى المحافظة لرفع مياه الأمطار، ورفع المخلفات، والتواصل المستمر مع الوحدات القروية، تنفيذاً لتوجيهات محافظ كفر الشيخ.

 

كما تفقدت المهندسة عايدة ماضي، سكرتير عام مساعد محافظة كفر الشيخ، أعمال رفع مياه الأمطار بعدد من المدن ومنها مدينة دسوق، بحضور رئيس مدينة دسوق، السيد عبد الستار ونوابه ورؤساء الأحياء.

 

الدقهلية

وفي محافظة الدقهلية، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة غدا على مستوى المحافظة بكل المراحل التعليمية دون المرحلة الجامعية؛ تحسبا لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد، وحرصا على صحة وسلامة الطلاب.

 

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قد وجه برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخإذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس مع موسم السيول وهطول الأمطار، مشددا على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، ورفع درجة استعداد وجاهزية سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات للمياه خلال فصل الشتاء.

 

الإسكندرية

وفي محافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة غدًا السبت (فقط) الموافق الأول من يناير 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.

 

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المعنية. ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

 

أسيوط

أما محافظة أسيوط، فقد شهدت هطول أمطار غزيرة بعد موجة من الرياح وامتلأت الشوارع بمياه الأمطار وخاصة فى المراكز والقرى، وفى نفس السياق أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انعقاد غرفة الأزمات المركزية بالمحافظة منذ أول أمس وحتى الاثنين المقبل وعلى مدار 24 ساعة فى اليوم بحضور كافة الجهات المعنية لمتابعة حالة الطقس ومواجهة أية تقلبات جوية محتملة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمركز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت.

 

يأتى ذلك بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ومؤشرات بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ التى تضرب أغلب محافظات الجمهورية وتوقعات بسوء الأحوال الجوية وانخفاض فى درجات الحرارة واحتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق وذلك حتى الاثنين الموافق 3 يناير 2022.

 

ووجه المحافظ باستمرار حالة الاستنفار التام بالوحدات المحلية لمتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها ومتابعة حالة الطرق العامة والمرور المستمر على كل مخرات السيول واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع أى طارئ مشدداً على جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين خاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بكافة التعليمات واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

 

وناشد المحافظ المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة وتوخى الحذر أثناء القيادة ليلًا على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة فى حالة سقوط أمطار وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنازل قدر الإمكان وتجنب القيادة على الطرقات السريعة وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة وعدم الوقوف فى الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.

 

كما طالب محافظ أسيوط المواطنين بالتواصل السريع مع الجهات المختصة فى حالات الطوارئ والاتصال على الرقم الأرضى لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم غرفة إدارة الكوارث والازمات بالمحافظة (2135603 / 088) على مدار 24 ساعة إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ومواجهة مخاطر الطقس السيء وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

 

بني سويف

وفي محافظة بني سويف، قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل المحافظة لرصد حالة الطقس بالمحافظة الجمعة، وشهدت محافظة بنى سويف سقوط الأمطار اليوم الجمعة مع انقطاع التيار الكهربائي عن بعض قرى المحافظة.

من جانبه تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مساء اليوم الجمعة، جهود الوحدة المحلية للمدينة العاصمة والأجهزة المعنية، في التعامل مع ما أسفر عنه موجة الطقس السيئ، حيث تعرضت المحافظة لتساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة ببعض المناطق، والذي أدى لتجمعات مياه بعدد من الشوارع على مستوى المدينة.

وتابع محافظ بني سويف أعمال الكسح والشفط المنفذة، مشددا على تسريع وتيرة الأعمال، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية بالتنسق مع قطاعي الكهرباء والمياه، وضرورة تفعيل الخطوط الساخنة لتسهيل الإبلاغ عن أماكن تجمع المياه أو الأعطال والمشكلات الطارئة التي تشهدها بعض الخدمات الحيوية في مثل تلك الظروف.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن على ضرورة استمرار متابعة تطبيق كافة التدابير بكافة أرجاء المحافظة وخاصة المناطق والشوارع والمحاور الحيوية، مشددا على تمركز المعدات والأفراد في نقاط ثابتة مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار، ومتابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة، وتفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية أحداث تنتج عن موجة تقلبات الطقس ومراجعة أعمدة الإنارة وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بمستجدات الوضع على أرقام غرفة العمليات.

83379-انتشار-فرق-وأطقم-مجابهة-الأزمات-للحد-من-آثار-موجة-الأمطار-بالشرقية-(7)

كما شدد المحافظ على رؤساء المناطق ومسئولي شركة الكهرباء بمراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من إغلاق فتحات صيانة الأعمدة وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفة حرصًا على حياة المواطنين، مؤكدا ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المدن والميادين الرئيسية، لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق، لشفط أية تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية.

وكلف المحافظ بضرورة ضمان الربط المستمر بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة ولتلقي بلاغات المواطنين عن تراكمات مياه الأمطار لسرعة التعامل معها وضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر في مثل هذه الأوضاع التي تتعرض لها ربوع مصر من موجة طقس متقلب ، مطالبا بعدم الخروج إلى إذا دعت الضرورة لذلك ، وذلك حفاظا على سلامتهم وذويهم من أي ضرر قد يلحق بهم ، وضرورة البعد عن أية أشياء تكون موصلة جيدة للكهرباء.

وتابع المحافظ أعمال رفع بعض الأسلاك بها ماس كهربائي ، بشارع صلاح سالم وأمام مديرية التربية والتعليم وبالطريق الدائري وأمام المنطقة الثالثة علي الفور، حيث تم استدعاء شبكة الكهرباء والتعامل معها علي الفور.

رافق المحافظ، خلال جولته المسائية، المحاسب هاني الجويلي رئيس المدينة، وعدد من التنفيذيين المعنيين وفي هذا السياق تواصل الوحدات المحلية جهودها للتعامل الفعال مع الأمطار، وأماكن تجمعات المياه ، وذلك بالتنسيق الميداني المستمر مع الجهات ذات الصلة للتعامل الفوري مع أية طوارئ.

 

الشرقية

وفي محافظة الشرقية، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها مراكز ومدن المحافظة منذ الصباح، على الفور انتشرت سيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية بالشوارع للتعامل الفوري مع مياه الأمطار المتراكمة والحد من الآثار الناجمة عن الأمطار، وذلك بالتنسيق مع فرق العمل بالوحدات المحلية القروية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات، لرفع تراكمات المياه أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

ووجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع استمرار انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول والمتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

جدير بالذكر، أن معدات وسيارات كسح وشفط مياه الأمطار بمراكز ومدن وأحياء (الزقازيق - حي أول الزقازيق - القنايات - كفر صقر - القرين - ديرب نجم) توجهت للشوارع والميادين لشفط مياه الأمطار وتسليك بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها للمياه أولاً بأول لمنع تراكمها بالشوارع وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، فضلا عن مراجعه أعمده الإنارة والتأكد من عزلها لمنع اي حوادث صعق بالكهرباء حرصا على سلامه المواطنين.

 

المنيا

وفي محافظة المنيا، تابع المهندس رجب السعيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه المنيا أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بمراكز المحافظة، كما وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد وضرورة تواجد وتمركز المعدات وفرق الطوارئ بمناطق تجمع مياه الأمطار، وضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات التنفيذية والوحدات المحلية بالمحافظة لتيسير حركة المرور بكافة مدن المحافظة.

وتواصل فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا رفع تجمعات مياه الأمطار بمراكز المنيا من خلال انتشار وتمركز المعدات بمناطق تجمع مياه الأمطار والطرق الرئيسية والميادين والكباري والانفاق وكذلك تشكيل لجنة ادارة ازمات بالشركة تتابع المستجدات باستمرار مع غرفة عمليات المحافظة والخاصة بتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تساقط الامطار وكذلك متابعه انتظام وحسن سير الأعمال والتمركزات.

68153-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(4)

سوهاج

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج بعنوان "هطول أمطار وطقس سيئ فى سوهاج والمحافظة تعلن حالة الطوارئ" حيث شهدت المحافظة لأول مرة من بداية فصل الشتاء هطول أمطار متوسطة بدأت على المراكز الشمالية من المحافظة وتحديدا مركزى طهطا وطما بعد أن شهدت المحافظة ظهورا كثيفا للسحب والغيوم المحملة بالمياه.

ومن جانبه أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رفع درجة الاستعداد بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

الوادى الجديد

قدم تلفزيون اليوم السابع في بث مباشر له أجواء احتفالات أهالي الواحات الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بأعياد رأس السنة حيث احتشد عدد كبير من الأهالى وخاصة الشباب بشوارع وميادين المدينة للاحتفال بليلة رأس السنة  رغم سقوط الأمطار على فترات متقطعة وعبر المواطنين عن فرحتهم بقدوم العام الجديد 2022 ، حيث ارتدى الاطفال ملابس بابا نويل ما تجول آخرون وهم يمتطون الأحصنة  وتزينت الشوارع بالزينة والبالونات والأضواء، وكذلك مجسمات لشجرة الكريسماس وأصوات الموسيقى.

ومن جهتها كثفت الاجهزة الامنية تواجدها بجميع قطاعاتها واتخذت كافة التدابير الامنية لتأمين المحتفلين خاصة محيط الكنائس والشوارع المؤدية لها.

وأدى أقباط المحافظة صلوات قداس رأس السنة بكنائس الخارجة والداخلة والفرافرة حيث ترأس الأنبا ارسانيوس أسقف إيبارشيه الوادى الجديد والواحات الصلاة بكنيسة العذراء مريم بالخارجة وسط حضور كبير من الأقباط ومشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

بورسعيد

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، مساء الجمعة، من ميدان المنشية بنطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، لمتابعة حالة الطقس بالتزامن مع نوة عيد الميلاد التي تضرب عدد من المحافظات المصرية خاصة الساحلية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط

شهدت أحياء محافظة بورسعيد، ومدينة بورفؤاد، سقوط غزير للأمطار يصاحبه انخفاض قليل في درجات الحرارة وهبوب للرياح الباردة، بالتزامن مع احتفالات استقبال العام الجديد 2022واستمر سقوط الأمطار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وعلى مدار ساعات النهار وبداية ساعات الليل إلى الآن، والامطار ما بين غزيرة ومتوسطة خلال اليوم. وتأثرت حركة الصيد فعزف كثير من الصيادين عن ممارسة حرفتهم داخل مياه البحر الأبيض المتوسط، بينما لم تتأثر حركة الملاحة في مجرى قناة السويس الملاحي.

 

 

87746-انتشار-فرق-وأطقم-مجابهة-الأزمات-للحد-من-آثار-موجة-الأمطار-بالشرقية-(6)
 
90305-انتشار-فرق-وأطقم-مجابهة-الأزمات-للحد-من-آثار-موجة-الأمطار-بالشرقية-(9)
 
96140-انتشار-فرق-وأطقم-مجابهة-الأزمات-للحد-من-آثار-موجة-الأمطار-بالشرقية-(1)
 
98766-انتشار-فرق-وأطقم-مجابهة-الأزمات-للحد-من-آثار-موجة-الأمطار-بالشرقية-(8)
 
110453-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(5)
 
126655-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(6)
 
136690-السكرتير-المساعد-في-جولة-لرفع--الامياه
-السكرتير-المساعد-في-جولة-لرفع--الامياه

 

143144-جانب-من-متابعة-رفع-مياه-الأمطار
-جانب-من-متابعة-رفع-مياه-الأمطار

 

149145-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(3)
-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(3)

 

181224-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(2)
-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-أعمال-شفط-وكسح-مياه-الأمطار-بالشوارع-والميادين-(2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة