أكرم القصاص - علا الشافعي

8 نصائح لازم تعرفها قبل ما تسوق فى الشبورة.. أهمها الإضاءة والمساحات

الجمعة، 14 يناير 2022 09:00 م
8 نصائح لازم تعرفها قبل ما تسوق فى الشبورة.. أهمها الإضاءة والمساحات  الشبورة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول صعوبة في مواجهة الطرق خلاله، خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، قد يسود على الطرق شبورة مائية تحجب الرؤية عن الكثير ممن يقودون سياراتهم، ما يجعل الأفضل عند وجود شبورة على الطريق عدم القيادة تماماً إلا في حالات الضرورة القصوى، أو عدم المجازفة حتى لا نصدم بغلق الطرق اثناء وجود الضباب، كما أوضحت خبيرة صيانة السيارات سعدة حجاج عدة نصائح عند الاضطرار إلى قيادة السيارة في وقت الشبورة كما يلي:

أولاً: إضاءة السيارة

الإضاءة العالية من الأخطاء الشائعة لدي السائقين لأنها تودي لانعكاس الضوء على الضباب وتقلل من الرؤية، كما أكدت خبيرة الصيانة على التأكد من سلامة كشافات السيارة قبل التحرك بها واستخدام وتشغيل الإضاءة الخفيفة لرؤية الطريق.

ثانياً: تشغيل الانتظار

من الضروري تشغيل مصابيح الانتظار للسيارات من الخلف لتنبيه السيارات الآتية من ظهر السيارة لكي لا يصطدمون بها.

ثالثاً: الالتزام بالحارة المرورية

من المهم الالتزام بالحارة المرورية، وعدم التجاوز دون الاحتياطات اللازمة ووجود رؤية أوضح للطريق، ولكي تتمكن من ركن السيارة عند حدوث أي عطل بأمان.

رابعاً: تقليل السرعة

تقليل السرعة بمعنى أن تكون سرعتك في حدود تسمح لك بالرؤية بوضوح وفي الغالب قد تكون أقل من السرعة المسموح بها، ولكي تتجنب حدوث الأعطال المفاجئة التي قد تجعل السيارة تتوقف فجأة وهي على سرعة كبيرة، ومنها تقليل الخسائر عند حدوث حادث.

خامساً: تركيب فوانيس شبورة

بعض أنواع السيارات لا توجد بها فوانيس شبورة، أو قد تكون تالفة أو مكسورة، فعلى قائد السيارة التأكد من سلامة فوانيس الشبورة قبل التحرك بالسيارة على الطريق.

سادساً: السخانات الخلفية

عليك التأكد من سلامة وتشغيل السخانات الخلفية والهوايات الأمامية لتجنب تكثف الهواء داخل السيارة مما قد يعيق رؤية السيارات الأخرى من الخلف.

سابعاً: الفرامل

من الضرورى الكشف على الفرامل قبل بداية فصل الشتاء والتأكد من سلامتها وسلامة الزيت الخاص بها، وعدم استخدامها أثناء التحرك في وقت الشبورة إلا عند الضرورة القصوى، وليس فجأة.

ثامناً: المساحات

يجب الكشف على المساحات الأمامية والخلفية والتأكد من جودتها وصلاحيتها لكي تستطيع إزالة الشوائب من على زجاج السيارة بسهولة وسرعة.

الشبورة
الشبورة
تحديد السرعة
تحديد السرعة

 

تكثف الشبورة
تكثف الشبورة

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة