أكرم القصاص

ملخص وأهداف مباريات أمم أفريقيا يوم السبت 15/ 1/ 2021

الأحد، 16 يناير 2022 02:30 ص
ملخص وأهداف مباريات أمم أفريقيا يوم السبت 15/ 1/ 2021 منتخب مصر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت أمس السبت مباراتين في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى الـ6 من فبراير المقبل، بين نيجيريا والسودان، ومصر مع غينيا بيساو.

وحقق منتخب مصر الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، فيما اكتسح منتخب نيجيريا منتخب السودان بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل النسور بشكل رسمى للدور المقبل.

ونستعرض ملخص وأهداف مباريات أمم أفريقيا اليوم السبت فى التقرير التالى:

نيجيريا 3/ 1 السودان

 

تأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره السودانى بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة، بالبطولة فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وأصبح المنتخب النيجيرى ثالث المتأهلين إلى دور الـ 16 فى كأس أمم أفريقيا بعد منتخبى الكاميرون والمغرب.

أنهى منتخب نيجيريا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، وأحرز سامويل شوكويزى نجم فياريال الإسباني الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، وهو الأسرع فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس السودانى، وأضاف تايوو أونيي ثانى أهداف نيجيريا فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من ضربة رأسية، فشل الحارس السودانى فى التصدى لها.

وفى الشوط الثانى أضاف موسيس سيمون ثالث أهداف النسور الخضاء فى الدقيقة 46، قبل أن يسجل ولى الدين خضر هدف السودان الوحيد فى الدقيقة 70 عن طريق ركلة جزاء.

وكان منتخب نيجيريا قد حقق الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبياً في نفس الجولة.

مصر 1/ 0 غينيا بيساو

حقق منتخب مصر فوزه الأول ببطولة أمم إفريقيا بعد تغلبه على نظيره غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، ليحصد الفراعنة أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة "كان 2021".

سجل محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 69 بعد استقبال عرضية متقنة من السولية في خلف دفاع غينيا بيساو وسددها مباشرة بيسراه لتمر على يسار الحارس وتسكن الشباك.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة