أكرم القصاص

ملخص وأهداف مباريات الثلاثاء 18/ 1 / 2022 في كأس أمم أفريقيا

الأربعاء، 19 يناير 2022 12:47 ص
ملخص وأهداف مباريات الثلاثاء 18/ 1 / 2022 في كأس أمم أفريقيا المغرب
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت الثلاثاء 18/ 1 / 2022، 4 مباريات في إطار الجولة الثالثة والأخير من دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

والتقى منتخب غينيا مع زيمبابوي، ومنتخب السنغال مع منتخب مالاوى ضمن منافسات المجموعة الثانى، فيما واجه منتخب المغرب نظيره الجابون، وجزر القمر مع منتخب غانا في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

ونستعرض في التقرير التالى ملخص وأهداف مباريات الثلاثاء 18/ 1 / 2022 في كأس أمم أفريقيا..

غينيا 1 /2 زيمبابوى

تأهل منتخب غينيا إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، رغم خسارته أمام نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمد أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من البطولة المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

أنهى منتخب زيمبابوي الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، سجل نوليدج موسونا الهدف الأول في الدقيقة 26، من ضربة رأسية قوية سكنت على يمين حارس غينيا.

وأضاف كوداكواش ماهاشى ثانى أهداف منتخب زيمبابوي في الدقيقة 43 من عمر اللقاء، من تسديدة قوية فشل الحارس الغينى في التصدي لها.

وفى الشوط الثانى نجح نابى كيتا نجم ليفربول الإنجليزي، في تسجيل هدف المنتخب الغينى الوحيد في الدقيقة 49 من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس زيمبابوي.

السنغال 0 /0 مالاوى

حسم منتخب السنغال تأهله لدور الستة عشر في أمم أفريقيا، بعدما تعادل سلبيا مع نظيره منتخب مالاوى، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "كويكونج" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب السنغال رصيده إلى 5 نقاط تربع بهم على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية وحسم تأهله للدور ثمن النهائي من أمم أفريقيا، فيما جاء منتخب مالاوى ثالثا برصيد 4 نقاط ويتنظر فرصة كبيرة فى التأهل لدور الـ16 ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث فى البطولة.

المغرب 2/ 2 الجابون

اقتنص منتخب المغرب تعادلا مثيرا من نظيره الجابونى بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمدو أهيدوجو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وأنهى منتخب الجابون الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله جيم ألفينا فى الدقيقة 21 من زمن اللقاء، مستغلا سقوط مدافع المغرب، ليسدد الكرة فى شباك الحارس منير المحمدى لحظة خروجه.

وفى الشوط الثانى نجح سفيان بوفال فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب المغرب فى الدقيقة 74 عن طريق ركلة جزاء. وعاد منتخب الفهود للتقدم بالهدف الثانى عن طريق نايف أكرد مدافع أسود الأطلسي بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 81، وسجل أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي هدف المغرب الثانى من تصويبة رائعة فى الدقيقة 84.

جزر القمر 3 /2 غانا

حقق منتخب جزر القمر فوزاً تاريخياً على غانا بنتيجة 3-2 في مباراة نارية جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "رومدي أدجيا"، سجل أهداف منتخب جزر القمر كل من ألفاردو بن، وأحمد موغني (هدفين) في الدقائق 4، 62، و85 على التوالي، بينما سجل منتخب غانا هدفيه عن طريق كل من ريشموند بواكي، وألكسندر دجيكو في الدقيقتين 64، و77 على التوالي.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ثم منتخب الجابون برصيد 5 نقاط ويتأهل رفقة منتخب أسود الأطلسي إلى دور الـ 16، بينما جاء منتخب جزر القمر فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وينتظر إمكانية تأهله كافضل ثوالث، بينما يودع المنتخب الغانى البطولة بعدما جاء فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة