أكرم القصاص - علا الشافعي

طبعات شعبية وكتب الجيب الأبرز.. كيف تستعد هيئة الكتاب لمعرض القاهرة الدولى

الخميس، 20 يناير 2022 11:00 م
طبعات شعبية وكتب الجيب الأبرز.. كيف تستعد هيئة الكتاب لمعرض القاهرة الدولى معرض الكتاب -أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام وينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، خلال الفترة من 26 يناير الحالى وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".
 
وتستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمئات العناوين المتنوعة، وتقدم تخفيضات كبيرة للجمهور، وقال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الطبعة الشعبية الأقل تكلفة ستكون موجودة في إصدارات مكتبة الأسرة وهي مدعومة من الدولة.
 
وأضاف "هيثم الحاج": أنه تم عودة "كتاب الجيب" مرة أخرى عبر طرح سلسلة «ما»؛ وهي تعرض تاريخ موجز لبوابات المعرفة الكبرى وسعر الكتاب بها 5 جنيهات؛ ويكتبه متخصصين بلغة بسيطة موجهة للشباب من سن 14 عامًا.
 
وأوضح هيثم الحاج، أن استهداف الهيئة والمعرض للأطفال والنشر له أولوية خلال الأعوام الماضية، موضحًا أنه سيكون هناك تخفيضات للطلبة على شراء الكتب، لتوصيل الرسالة الثقافية، مشيرًا إلى أن هناك كتب تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، مشيرًا إلى بيع الكتب المكدسة بنفس أسعار تكلفة الطباعة السابقة.
 
وتحل اليونان ضيف شرف المعرض، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتشهد الدورة الجديدة احتفاء خاصا بالكاتب يحيى حقى، شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض الطفل، مؤكدًا أنه جار الانتهاء من البرنامج الثقافى والفنى المرافق للمعرض، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة