أكرم القصاص - علا الشافعي

الفراعنة في مهمة اصطياد الأفيال.. طوارئ بمعسكر المنتخب قبل موقعة ثمن نهائى الكان.. ونجوم الجيل الذهبي ينقلون الخبرات لرفاق صلاح.. والتاريخ لا يعرف خسارة مصر أمام أفيال الغرب الإفريقى في الأدوار الإقصائية

الجمعة، 21 يناير 2022 11:00 ص
الفراعنة في مهمة اصطياد الأفيال.. طوارئ بمعسكر المنتخب قبل موقعة ثمن نهائى الكان.. ونجوم الجيل الذهبي ينقلون الخبرات لرفاق صلاح.. والتاريخ لا يعرف خسارة مصر أمام أفيال الغرب الإفريقى في الأدوار الإقصائية منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، حالة التأهب في معسكر الفراعنة، استعداداً لمواجهة كوت ديفوار، في المباراة التي تجمع المنتخبين يوم الأربعاء المقبل، بمنافسات الدور ثمن النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، حيث ارتفعت طموحات الجماهير المصرية بعد خروج الكبار من الكان، بأن يواصل الفراعنة مشوارهم إلى المباراة النهائية ويستعيدوا اللقب الغائب منذ 12 عاماً عن مصر.

وضرب منتخب الأفيال موعداً مع الفراعنة في دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، بعد تغلبه على المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليقصي حامل لقب النسخة الماضية من دور المجموعات بالبطولة في مفاجأة كبيرة، ورغم تأهل المنتخب الإيفواري كأول مجموعته إلا أن الفراعنة لا سبيل لديهم سوى تخطي تلك العقبة لمواصلة المشوار نحو المباراة النهائية.

جلسات تحفيزية للاعبين

بدأت منذ الأمس، جلسات تحفيزية على مستوى واسع مع لاعبي المنتخب الوطني، من أجل إسعاد الجماهير المصرية والتأهل إلى ربع نهائي البطولة، وترأس كارلوس كيروش مدرب المنتخب تلك الاجتماعات، حيث أكد في جلساته مع اللاعبين، على أن المهمة المقبلة في المتناول ويجب احترام المنافس إلا أنه ليس من المستحيل تخطي كوت ديفوار للتأهل إلى ربع النهائي وتحقيق طموحات المصريين.

نجوم الجيل الذهبي ينقلون الخبرات لرفاق صلاح

استعاد نجوم الجيل الذهبي للفراعنة المتواجدين بالجهاز الفني للمنتخب الوطني حالياً، وهم، محمد شوقي وعصام الحضري ووائل جمعة، ذكريات مشاركتهم مع المنتخب أمام كوت ديفوار وتغلبهم على منتخب الأفيال في عز مجده وامتلاكه كوكبة من النجوم وعلى رأسهم دروجبا، ونقل ثلاثي الجهاز الفني خبراتهم الكبيرة إلى لاعبي المنتخب مؤكدين أن اللقاء القادم رغم صعوبته لخروج الخاسر من البطولة إلا أن بإمكان المنتخب الوطني اجتيازه والتأهل إلى ربع النهائي.

تفاؤل بعودة فتوح

سادت حالة من التفاؤل بين لاعبي المنتخب الوطني بعد علمهم بمواجهة كوت ديفوار في ربع النهائي، خاصة بعد اقتراب عودة المصابين الذي أثروا على خط ظهر الفراعنة في دور المجموعات، حيث أصبح أحمد فتوح جاهزاً للمشاركة في قيادة الجبهة اليسرى بعد تعافيه من الإصابة، فيما يتضح موقف محمود حمدي الونش من المشاركة خلال 48 ساعة من الآن.

التاريخ ينحاز لمصر في المواجهات المباشرة

ينحاز التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم، وشهد عام 1970 أي منذ 52 عاما أول مواجهة بين منتحبنا الوطنى وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية وفازت مصر 3 / 1 في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع وبعد أول مباراة بأربعة أعوام وبالتحديد عام 1974 جاءت المواجهة الثانية بين المنتخبين في دور المجموعات وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.

أما المواجهة الأخيرة كانت في عام 2008 في نصف النهائي واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف،وإجمالا في كأس أمم إفريقيا التقى المنتخبان 10 مرات فازت مصر سبع مرات وتعادلا مرتين ولم يخسر الفراعنة سوى مرة وحيدة فقط.

وبالنظر فى تاريخ مواجهات الفريقين فى تاريخ كأس الأمم الإفريقية، فإن أبناء النيل يتميزون أمام أفيال الغرب الإفريقى، بسجل انتصارات كامل في الأدوار الإقصائية حيث إن الهزيمة الوحيدة للفراعنة أمام كوت ديفوار في تاريخ الكان كانت في دور المجموعات، وبنتيجة 3/1، وذلك في نسخة 1990، بينما كانت جميع المواجهات السابقة والسالفة انتهت بفوز منتخب مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة