أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على نصيحة المذيع شون هانيتى لترامب بشأن هجوم 6 يناير

السبت، 22 يناير 2022 10:41 ص
تعرف على نصيحة المذيع شون هانيتى لترامب بشأن هجوم 6 يناير ترامب وهانيتى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه فى أعقاب الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي العام الماضي، ناشد مقدم برنامج فوكس نيوز اليميني الشهير شون هانيتي، أحد كبار مساعدي دونالد ترامب، بأنه "لا ينبغي أن يكون هناك المزيد من الحديث عن الانتخابات المسروقة" ويجب الاعتراف بـ "عدم وجود المزيد من الأشخاص المجانين" في فلك الرئيس.

ووافقت كايلي ماكناني، المتحدثة باسم البيت الأبيض حينها - ولكن دون تأثير يذكر.

وبعد أكثر من عام على أعمال الشغب، التي راح ضحيتها سبعة أشخاص، بينما سعى أنصار ترامب لوقف التصديق على نتائج الكلية الانتخابية، وقالت الصحيفة إن ترامب واصل الكذب بشأن سرقة انتخابات 2020 من قبل جو بايدن.

وتابعت الصحيفة: كما أنه يواصل الترويج لنظريات المؤامرة اليمينية المتطرفة بما في ذلك من خلال أنصاره، مثل مايك ليندل ، مؤسس MyPillow الذي رفع دعوى قضائية هذا الأسبوع حول سرقة الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم الكشف عن هذه الرسائل، إلا أن هانيتي والذى كان قريبًا من ترامب، كمستشار غير رسمي ساعده على الظهور فى الكثير من الأحيان وأمضى العام منذ أعمال الشغب وهو يدعم نسخة ترامب للأحداث.

وطلبت لجنة مجلس النواب التي تحقق في 6 يناير تعاون هانيتي، وهو طلب قال محامي المضيف إنه يثير "مخاوف التعديل الأول فيما يتعلق بحرية الصحافة".

وقال هانيتي سابقًا إنه لا يدعي أنه صحفي.

وتم تضمين مقتطفات من رسائله إلى ماكناني في 7 يناير 2021 في رسالة من لجنة 6 يناير إلى إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس السابق والمستشارة التي ترغب اللجنة أيضًا في استجوابها.

وجاء في الرسالة: "أولاً ، في 7 يناير، أرسل هانيتي رسالة نصية إلى ماكناني ، موضحًا منهجًا من خمس نقاط للمحادثات مع الرئيس ترامب. تم قراءة البندين الأول والثاني من تلك الخطة على النحو التالي: لا مزيد من الحديث الانتخابي المسروق،و الإقالة والتعديل الخامس والعشرون حقيقيان، وسيستقيل كثير من الناس."

وردت ماكناني في الرسالة: "أحب ذلك. شكرا لك. هذا هو كتاب قواعد اللعبة. سأساعد في تمريره ... "لقد تردد على نطاق واسع أن الاحتجاج بالتعديل الخامس والعشرين ، الذي ينص على عزل رئيس يعتبر غير قادر على القيام بواجباته ، قد نوقش بجدية بين الحكومة ومسئولي البيت الأبيض.. ولم يأتِ ذلك بشيء سوى عزل ترامب للمرة الثانية. وتمت تبرئته عندما ظل عدد كافٍ من الجمهوريين في مجلس الشيوخ موالين له.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة