أكرم القصاص - علا الشافعي

أصدقاء الأمس ومنافسو اليوم.. قرعة المونديال تضع نجوم القارة السمراء فى ورطة

الأحد، 23 يناير 2022 12:30 م
أصدقاء الأمس ومنافسو اليوم.. قرعة المونديال تضع نجوم القارة السمراء فى ورطة علي معلول
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، عن صدامات قوية بين عدد من المنتخبات الأفريقية وأبرزها مواجهة مصر والسنغال، ومواجهة تونس ومالي، خاصة أن كلتا المباراتين تتضمن منافسة من نوع خاص بين نجوم الفريق الواحد الذين أصبحوا متنافسين مع منتخبات بلادهم.

تتضمن مواجهة الفراعنة وأسود التيرانجا، تحد من نوع خاص، عندما يتواجه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، أمام صديقه في نفس الفريق ساديو ماني لاعب الريدز ومنتخب السنغال، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين حيث يسعى كل منتخب لحجز بطاقة التأهل للمونديال على حساب الآخر.

أما المواجهة الثانية والتي تتضمن منافسة قوية أيضاً بين أصدقاء الأمس ومنافسين اليوم، فهي مباراة تونس ومالي، والتي تشهد مواجهة بين ثنائي النادي الأهلي، التونسي علي معلول ظهير أيسر نسور قرطاج، والمالي أليو ديانج لاعب وسط المنتخب المالي.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر العام الجارى، على مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في شهر نوفمبر الماضى.

وضم المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

فيما ضم المستوى الثاني كل من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة