أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد عز العرب يكشف أهم القضايا المشتركة بين مصر والجزائر أبرزها الملف الليبى

الإثنين، 24 يناير 2022 09:28 م
محمد عز العرب يكشف أهم القضايا المشتركة بين مصر والجزائر أبرزها الملف الليبى الرئيس السيسي ونظيره الجزائرى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية في مركز الأهرام، إن هناك عددا من الملفات الرئيسية التي سوف تكون على جدول أعمال الرئيسين عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، موضحا أن الملف الأول هو الملف الليبي، حيث إن مصر والجزائر من أبرز دول جوار ليبيا، لذا يحظى بحجم كبير من الأهمية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إنجى القاضي، على فضائية دي إم سي، أن هناك تصريحات عديدة ما بين الجانبين المصري والليبي، كما كانت هناك زيارة منذ أسبوع لوزير الخارجية الجزائري، وهناك أهمية للتوافق على تحقيق الأمن والاستقرار وسيادة ليبيا وتوحيد مؤسساتها وبصفة خاصة العسكرية والأمنية.

وشدد على أنه فيما يتعلق بالدعم والتوحيد المؤسسات الليبية فهي من الملفات المشتركة بين البلدين، وهناك تصريحات للرئيس الجزائرى بضرورة أن تتخلص ليبيا من المرتزقة والقوات الأجنبية وهي الرؤية المصرية الأصيلة وأن الحل بيد الليبيين وحدهم والخلص من القوات الأجنبية.

وذكر أن هناك ملف أخر وهو مدى إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية، فهناك جهود من دول عربية لإنهاء تجميد عضوية سوريا للجامعة العربية من بينها مصر والجزائر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة