أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالية اليوم: بايدن يتصل بمراسل فوكس نيوز هاتفيا و"يصفى الأجواء" بعد وصفه بـ"الغبى".. ترامب الخيار المفضل للجمهوريين فى انتخابات 2024 رغم عدم ترشحه.. وإيطاليا تذبح 18 مليون طائر بسبب انفلونزا الطيور

الثلاثاء، 25 يناير 2022 02:18 م
الصحف العالية اليوم: بايدن يتصل بمراسل فوكس نيوز هاتفيا و"يصفى الأجواء" بعد وصفه بـ"الغبى".. ترامب الخيار المفضل للجمهوريين فى انتخابات 2024 رغم عدم ترشحه.. وإيطاليا تذبح 18 مليون طائر بسبب انفلونزا الطيور ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها اتصال بايدن بمراسل فوكس نيوز بعد سبه فى البيت الأبيض، وتفضيل الجمهوريين لترامب كمرشح لهم فى انتخابات 2024.

 

الصحف الأمريكية

بايدن يتصل بمراسل فوكس نيوز هاتفيا و"يصفى الأجواء" بعد سبه فى البيت الأبيض

بايدن وبيتر دوسى
بايدن وبيتر دوسى

 

كشف بيتر دوسي، مراسل قناة فوكس نيوز فى البيت الأبيض،  أن الرئيس الأمريكى جو بايدن اتصل بهاتفه المحمول لتصفية الأجواء بعدما انفعل عليه فى البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم، عندما سأله عن التضخم، فرد عليه الرئيس "غبى ابن عاهرة".

 

وقال دوسي ، الذي ظهر في برنامج "هانيتي"، إن الرئيس تواصل معه "في غضون ساعة من ذلك التبادل".

 

وقال دوسي: "قال الرئيس " إنه ليس شيئًا شخصيًا يا صديقي ". "وتناقشنا مرارا وتكرارا ، وكنا نتحدث عن المضي قدمًا ، وتأكدت من إخباره أنني سأحاول دائمًا أن أسأل شيئًا مختلفًا عما يسأله الآخرون. ورد عليه بايدن قائلا  " يجب عليك فعل ذلك. " وأكد دوسى أن هذا ما قاله نصا  الرئيس ، "لذلك سأستمر في فعل ذلك."

 

وعندما سأل شون هانيتي من قناة فوكس نيوز عما إذا كان اعتذر بايدن ، أجاب دوسى ، "لقد صفى الأجواء وأنا أقدر ذلك". قال دوسي: "كانت لدينا مكالمة لطيفة".

 

وضحك هانيتى قائلا ""هذا ليس إجابة. هذا لا يبدو وكأنه اعتذار."

 

وردد دوسى إن بايدن قال: "لا شيء شخصي يا صديقي". وأضاف " مرحبًا شون ، العالم على شفا الحرب العالمية الثالثة الآن مع استمرار كل هذه الأشياء. أنا أقدر أن الرئيس اتخذ بضع دقائق هذا المساء بينما كان لا يزال على هذا المكتب للاتصال بي وتنقية الهواء ".

 

وأكد "لست بحاجة إلى أن يعتذر لي أحد. يمكنه الاتصال بي بما يريد طالما أنه يتحدث!" . "أعتقد أن هذا يكفي. هذا يكفي. لذا يمكننا المضي قدمًا. يمكننا الآن المضي قدمًا. ستكون هناك سنوات - ثلاث إلى سبع سنوات من الفرص لسؤاله عن أشياء مختلفة."

 

رغم عدم ترشحه..

ذا هيل: ترامب المفضل للجمهوريين بانتخابات 2024 وحاكم فلوريدا الثانى بنسبة 30%

 

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هيمن على مجال المتنافسين المحتملين باسم الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة لعام 2024 ، لكن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الأكثر تفضيلا  للترشيح في حالة عدم ترشح ترامب مرة أخرى ، وفقًا لاستطلاع جديد لهارفارد CAPS / Harris حصريًا مع صحيفة "ذا هيل".

 

وفي الانتخابات التمهيدية الرئاسية الافتراضية للحزب الجمهوري المكون من ثمانية أشخاص ، يتمتع ترامب بميزة واضحة ، حيث حصل على دعم بنسبة 57 في المائة بين الناخبين الجمهوريين. ووصل ديسانتيس ونائب الرئيس السابق مايك بنس إلى طريق مسدود تقريبًا عند 12 في المائة و 11 في المائة على التوالي. لم يتم اختبار أي مرشح آخر في الاستطلاع يسجل دعمًا مكونًا من رقمين.

 

وإذا تخلى ترامب عن حملة أخرى للبيت الأبيض ، فإن ديسانتيس سيحل محله باعتباره المرشح الأوفر حظًا. ويحظى حاكم فلوريدا بتأييد بنسبة 30 في المائة في حال عدم ترشح ترامب ، بينما يحتل بنس المرتبة الثانية بنسبة 24 في المائة.

 

وحصل السناتور تيد كروز (جمهوري عن تكساس) على دعم بنسبة 14 بالمائة في مثل هذا السيناريو ، وفقًا للاستطلاع.

 

ويسلط الاستطلاع الضوء على استمرار تمسك الناخبين الجمهوريين بترامب بينما يفكر في محاولة العودة لعام 2024. في حين أنه لم يقدم إجابة نهائية على السؤال عما إذا كان سيرشح نفسه للبيت الأبيض مرة أخرى ، فقد أثار مرارًا وتكرارًا حملة أخرى وبدأ في تكثيف عمليته السياسية قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.

 

ويأتي الاستطلاع أيضًا وسط توترات متصاعدة بين ترامب وديانتيس ، المرشح لإعادة انتخابه هذا العام ، لكن يُنظر إليه على أنه مرشح محتمل قوي لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024.

 

في حين أن الرجلين كانا حليفين سياسيين مقربين ، شعر ترامب بقلق شديد إزاء رفض ديسانتيس الإفصاح عما إذا كان سيرشح نفسه لمنصب الرئيس إذا قرر ترامب إطلاق حملة انتخابية للبيت الأبيض.

 

سعى ترامب و ديسانتيس وحلفاؤهم إلى صد التقارير التي تحدثت عن خلاف بين الجمهوريين. في مقابلة حديثة مع شون هانيتي من قناة Fox News ، وصف ترامب روايات التوتر بأنها "أخبار مزيفة" وأصر على أن لديه "علاقة جيدة جدًا مع رون ديسانتيس وينوي الاحتفاظ بها لفترة طويلة".

 

الصحف البريطانية

عيد ميلاد بوريس جونسون فى داونينج ستريت وقت الإغلاق يثير الانتقادات

قال وزير النقل البريطانى ، جرانت شابس، إن تجمع  رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الذى اشتمل على كعكة عيد ميلاده في غرفة مجلس الوزراء لم يكن حفلة، نافيا أن يكون الأخير قد نظم الفعالية.

 

وقال شابس لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية بعد الكشف الأخير عن انتهاكات الإغلاق في داونينج ستريت: "من الواضح أن رئيس الوزراء لم ينظم أن يتم تقديم  كعكة له. قدمها له بعض الناس واعتقدوا أنه سيكون مناسبًا لعيد ميلاده."

 

ومع ذلك ، أكدت شابس أن الفعالية التى تم تنظيمها  فى  19 يونيو 2020 سيتم النظر فيها من قبل التحقيق الرسمي في الانتهاكات والذى ترأسه سو جراي ، والتى أكدت إنها "كانت على علم بالفعل بهذا الحدث بالذات ، لذلك ستستخدم ذلك في تقريرها وسننتظر لنرى ما تقول ".

 

وقال إن التجمع الذي كشفت عنه قناة ITV News ، والذي حضرته زوجة رئيس الوزراء ، كاري ، والمصممة لولو ليتل، كان مع موظفين كان رئيس الوزراء "يعمل معهم طوال اليوم ، ويقضي الكثير من الوقت فى نفس الغرفة معهم وهم يعملون على الاستجابة لفيروس كورونا ... وحينها هم قدموا له كعكة عيد الميلاد ، أفهم أنها استمرت لمدة 10 دقائق وكان هذا كل شيء ".

 

وجاء ذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الأسبق جوردون براون إن انتهاكات جونسون الواضحة للإغلاق كانت "قضية أخلاقية" ، وكان لها صدى لأن الناس لم يتمكنوا من قضاء الوقت أو توديع الأشخاص الذين يحبونهم.

 

وقال لبرنامج "صباح الخير بريطانيا :"لم أتمكن من الذهاب إلى جنازة قريب العام الماضي في نفس الوقت". "لم أتمكن من زيارة صديق يحتضر في المستشفى ، وهناك الآلاف والآلاف من العائلات التي كانت في هذا الوضع".

 

جوليان أسانج ينجح بالمرحلة الأولى فى محاولة الطعن على تسليمه لأمريكا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج سيتمكن من التوجه إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة للطعن على قرار يسمح بتسليمه إلى الولايات المتحدة لمواجهة تهم التجسس.

 

ورفضت المحكمة العليا منحه إذنًا بالاستئناف المباشر ، مما يعني أنه سيتعين على المحكمة العليا أولاً أن تقرر ما إذا كان ينبغي لها الاستماع إلى طعنه أم لا.

 

وقضت المحكمة العليا الشهر الماضي بإمكانية تسليم المؤسس المشارك لموقع ويكيليكس ، حيث ألغت حكمًا في وقت سابق من العام الماضي بناءً على مخاوف بشأن صحة أسانج العقلية وخطر الانتحار في سجن شديد الحراسة بالولايات المتحدة.

 

في حكمهم الصادر في ديسمبر ، انحاز قضاة المحكمة العليا إلى جانب السلطات الأمريكية بعد تقديم مجموعة من التأكيدات بأن أسانج لن يواجه تلك الإجراءات الصارمة ما لم يرتكب فعلًا في المستقبل يتطلب ذلك.

 

وقالت ستيلا موريس ، خطيبة أسانج ، بعد حكم أمس الإثنين أن ما حدث في المحكمة هو بالضبط ما أرادت هي ومن يدعمونه حدوثه.

 

وأضافت "الوضع الآن هو أن المحكمة العليا يجب أن تقرر ما إذا كانت ستستمع إلى الاستئناف ، ولكن فزنا اليوم في المحكمة."

 

وتثير القضية نقطة قانونية ذات "أهمية عامة " لاستئناف مقترح لكي تنظر فيه المحكمة العليا. وقال المحامي ، الذي يمثل أسانج ، في وقت سابق إن القضية أثارت قضايا قانونية "خطيرة ومهمة" ، بما في ذلك "الاعتماد" على التأكيدات التي قدمتها الولايات المتحدة بشأن ظروف السجن التي قد يواجهها في حالة تسليمه.

 

في بيان قصير صدر يوم الإثنين ، حكم كبير القضاة ، اللورد بورنيت ، واللورد جستس هولرويد أن هناك نقطة قانونية ، لكنهم رفضوا إذن أسانج بالاستئناف.

 

قالوا إن أسانج أثار ثلاث نقاط قانونية لمحاكمة المحكمة العليا ، لكنه نجح فقط في واحدة تتعلق باستخدام الضمانات في جلسات الاستماع المتعلقة بتسليم المجرمين. وأضافوا أن الأمر يعود إلى قضاة المحكمة العليا لاتخاذ القرار النهائي.

 

طلب المحامى من المحكمة "اتخاذ خطوات للإسراع في النظر في أي طلب" يتبع ذلك.

 

وقالت موريس خارج محاكم العدل الملكية يوم الاثنين لمؤيديه: " دعونا لا ننسى أنه في كل مرة نفوز فيها ، طالما لم يتم إسقاط هذه القضية ، طالما لم يتم الإفراج عن جوليان ، يستمر جوليان في المعاناة. منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، كان في سجن بيلمارش وهو يعاني بشدة ، يومًا بعد يوم ، وأسبوعًا بعد أسبوع ، وعامًا بعد عام. يجب إطلاق سراح جوليان ونأمل أن ينتهي هذا قريبًا."

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية

إيطاليا تذبح 18 مليون طائر بسبب انفلونزا الطيور

قامت إيطاليا بذبح 18 مليون طائر لوقف وباء انفلونزا الطيور، وطلب اتحاد المزارعين الإيطالي ، كونفجريكولتورا ، من البنوك المساعدة في دعم المزارعين الذين اضطروا إلى إعدام هذا العدد من الطيور لوقف الوباء، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه، حتى الآن ، تم تحديد 308 حالة تفشي ، معظمها في مزارع كبيرة في لومباردي وفينيتو ، في شمال البلاد.

 

وأكد معهد الوقاية من أمراض الحيوانات "فينيتو" Zooprophylaxis فإن المزارع الإيطالية هي الأكثر تضررًا في أوروبا ، مقارنة بـ 167 حالة تفشي في فرنسا ، و 111 في المجر ، و 77 في بولندا و 51 في ألمانيا .

 

لقد أوقفت إيطاليا بالفعل تقريبًا انتشار الوباء، أوضح المعهد، الذي سجل عشرات الفاشيات الجديدة في جميع أنحاء الإقليم حتى الآن هذا العام. ومع ذلك ، فإن الضرر الاقتصادي كبير.

 

واضطر المزارعون الإيطاليون إلى إعدام 18 مليون رأس منذ بداية الوباء في منتصف أكتوبر ، معظمها من الديوك الرومية وكذلك الدجاج البياض.

 

وحذر زعيم  اتحاد المزارعين ماسيميليانو جيانسانتي في بيان من أن "الوضع الاقتصادي والمالي للعديد من المزارع غير مستدام. قطاع الدواجن يمر بفترة حرجة للغاية"، وطلب من  البنوك تعليق القروض التي توشك على الانتهاء ومراجعة شروط القروض القائمة.

 

من جهتها ، وعدت الحكومة بتمويل أوروبي لتعويض المربين "المتضررين من القيود المفروضة على حركة الحيوانات والبيض" في الأشهر الأخيرة ، مما أدى إلى تباطؤ الإنتاج وتوقف الصادرات.

 

تضم تربية الدواجن الإيطالية 18000 مزرعة ، بما في ذلك 6000 متخصص ، ويعمل بها 38000 شخص.، وفي عام 2021 ، بلغ حجم مبيعاتها 4.1 مليار يورو .

 

 

مجهولون يحرقون تمثالا مثيرا للجنس فى بيرو

 

أضرم مجهولون النار فى التمثال الذى تم وضعه مؤخرا عند مدخل مدينة موتشى البيروفية ، وذلك لأنه مثير للجنس، حيث أن به عضو ذكورى  يزيد طوله عن متر واحد ، ويعتبر هذا الهجوم هو الثانى من نوع على التمثال فى أقل من شهر .

 

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" البيروفية إلى أن 6 أشخاص نفذوا الهجوم وألقوا زجاجات حارقة وسكبوا البنزين على التمثال الذى دمر بالكامل، حسبما قال رئيس بلدية موتشى، ارتورو فيرنانديز.

 

وأوضحت الصحيفة، أن المخربون وصلوا إلى مكان الحادث على متن مركبتين واعتدوا على عناصر الأمن الذين كانوا يحرسون النصب، المصنوع من الألياف الزجاجية، بالسكاكين والأسلحة النارية.

 

وهذا هو الهجوم الثاني الذي يتعرض له هذا النصب في أقل من شهر منذ انشائه ، في 31 ديسمبر  الماضى، والذي انتشر على نطاق واسع وأثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل قطاعات محافظة اعتبرته غير مناسب.

 

في 4 يناير ، أمسك ثلاثة أشخاص مقنعين حارس التمثال بسكين وثقبوا جزءًا من التمثال.

 

ويعتبر هذا التمثال هو نسخة طبق الأصل على نطاق واسع للعديد من الأواني الخزفية من حضارة ما قبل الإنكا موتشيكا ، والتي تم تطويرها على الساحل الشمالي لبيرو بين القرنين الثاني والسابع ، والتي تصور العديد من المشاهد المثيرة جنسيا.

 

من بين منتقدي هذه النسخة المتماثلة ، هناك من يعتبرها عرضًا للعمدة للترويج لنفسه في تطلعاته لانتخابه هذا العام 2022 كرئيس لبلدية تروخيو ، عاصمة منطقة لا ليبرتاد.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة