أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

القاهرة لا تتوقف

الأربعاء، 26 يناير 2022 10:50 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"القاهرة لا تتوقف"، دليل إرشادي وزعه ضباط المرور بالقاهرة على السائقين وقائدي المركبات بشوارع القاهرة، تزامنا مع احتفالات عيد الشرطة رقم 70، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية الخالدة سنة 1952.

 

"القاهرة لا تتوقف" يلقي نظرة علي جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة من خلال عدة محاور رئيسية، أبرزها المقر الجديد للإدارة العامة لمرور القاهرة ودوره في إدارة العمل المروري بطريقه عصرية، والمحاور المرورية والكباري المستحدثة شرايين الأمل في قلب العاصمة ، وعناصر الأمان لقائدي المركبات علي الطريق ، و الإجراءات الانضباطية وإرشادات السلامة المرورية ، ونبذة عن إجراءات تراخيص المرور المختلفة .

 

الدليل الإرشادي تضمن خرائط إرشادية لكافة المحاور المستحدثة، فضلاً عن فيديوهات لتوضيح مسارات تلك المحاور لقائدي المركبات من خلال مسحQR كود بالهاتف المحمول كما يمكن تحميل الكتاب باستخدام ذات الخاصية.

 

ووزع ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة نسخ مجانية من الدليل الإرشادى على قائدي المركبات، الأمر الذي لاقي استحسانهم وقدموا الشكر لوزارة الداخلية علي هذا الإصدار القيم.

 

هذا التطور التكنولوجي الضخم، يساهم في القضاء على الأزمات المرورية، لتعود السيولة المرورية للقاهرة، تتحرك لا تتوقف، تجوب شوارعها دون إعاقة، بفضل جهودا ضخمة تبذل من الجهات المعنية.

 

جهود الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، لم تتوقف عند هذا الحد، وإنما أطلق قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية المصرية، فيلم انيميشن كرتون للأطفال، يعد الأول من نوعه تحت اسم "أبطال إلى الأبد"؛ حيث يروي الفيلم، الذي أهدته صفحة وزارة الداخلية لجيل المستقبل من الأطفال، أحداث ملحمة الإسماعيلية البطولية يوم 25 يناير 1952، في إطار قصصي درامي شيق، ويهدف الفيلم إلى تعريف الأطفال بأسباب احتفال المصريين بعيد الشرطة، ويحمل عدة رسائل، أهمها التأكيد على أن الشرطة والشعب كانوا دوما يدا واحدة ضد أي عدو يتربص بالوطن.

 

المبهر هذا العام في احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة رقم 70، ما قامت به مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، من إقامة احتفالات خاصة، من خلال أتوبيس مكشوف يستقله أطفال "قادرون بإختلاف" جاب شوارع وميادين القاهرة على أنغام الأغاني الوطنية وبالأعلام المصرية، لتوزيع الهدايا على المواطنين ضمن الاحتفالات ورسم البسمة على الوجوه.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة