أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب الفراعنة يبحث عن الفوز رقم 11 على كوت ديفوار بالكاميرون الليلة

الأربعاء، 26 يناير 2022 01:00 م
منتخب الفراعنة يبحث عن الفوز  رقم 11 على كوت ديفوار بالكاميرون الليلة منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب الجماهير المصرية المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر و نظيره كوت ديفوار والمحدد لها السادسة مساء اليوم الأربعاء بدور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون .

ويسعى منتخب  الفراعنة إلى تحقيق الفوز  رقم 11 فى تاريخ مواجهاته مع نظيره الإيفوارى  في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلها.
 
وواجه المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار في نسخ 1986 و1998 و 2006 و 2008 في كأس أمم إفريقيا، والمفارقة أن المنتخب الوطني فاز بالألقاب الأربعة، بعد أن تخطى الأفيال في الأدوار الإقصائية.
 
يخوض منتخب مصر اللقاء ولا بديل أمامه عن الفوز من أجل الحفاظ على استمراره في البطولة والتأهل لدور الثمانية، وهو ما جعل كيروش المدير الفني يعقد اكثر من جلسة مع اللاعبين لتحفيزهم والتأكيد على أهمية وصعوبة الادوار الإقصائية التي تحتاج لمزيد من الجهد والعرق من أجل الوصول لأبعد نقطة في البطولة.
 
 
ويعتمد كيروش في مباراة اليوم أمام كوت ديفوار، على التأمين الدفاعي للفراعنة مع اللعب على الهجمات المرتدة مستغلا الثغرات الدفاعية في صفوف الأفيال وكذلك سرعات محمد صلاح ومعه احمد سيد زيزو على حساب عبد الله السعيد، لتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز . 
 
ويعتبر التشكيل الأقرب لمنتخب مصر في مباراة كوت ديفوار، محمد الشناوى في حراسة المرمى وعمر كمال ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وأحمد فتوح في الدفاع، وعمرو السولية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو في الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفي محمد في الهجوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة